كيفية تحديد الجمهور المستهدف وتُنشيء حملة إعلانية ناجحة على الفيس بوك ؟

Rate this post

سواء كنت تدير شركة ناشئة أو لها حضور في السوق، فبالتأكيد سيكون إنشاء حملة إعلانية ناجحة على الفيسبوك إحدى الخيارات التسويقية التي يمكنك من خلالها تحديد الجمهور المستهدف، و توعية الناس بالعلامة التجارية

و الترويج للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها. لكن يؤسفني إخبارك بأن معظم الأشخاص الذين يزورون متجرك الإلكتروني، من خلال هذه الإعلانات لا يعني أنهم اتخذوا قرار الشراء.

كيفية تحديد الجمهور المستهدف

 أعرف أن هذا يبدو محبطًا للغاية، و لكن دعنا نفكر في ذلك من وجهة نظر منطقية؛ إذا كنت تريد إنشاء حملة إعلانية ناجحة على الفيسبوك بغض النظر عن نوع نشاطك، فمن الأفضل أن تبدأ في البحث عن كيفية الوصول للجمهور الصحيح.

لأن ما يهم هو ما إذا كان إعلانك يستهدف الشخص المناسب، و عكس ذلك قد يجعلك تخسر الكثير من المال و الجهد على حملات إعلانية غير مجدية.

الخبر السار أن هذا المقال سيساعدك في تحسين إعلاناتك على الفيسبوك و جعلها أكثر فعالية وأكثر كفاءة. من خلال تحديد الجمهور الذي لديه الرغبة في إتمام عملية الشراء.

موضوع قد يهمك : كيف تستخدم إعلانات الانستقرام لزيادة المبيعات وجذب العملاء الجدد؟

ما الذي يجب أن تكون على دراية به عند عمل إعلانك

قد تكون مسألة اختيار  تحديد الجمهور المستهدف الهدف الصحيح من إعلانات الفيسبوك؛ هي الخط الفاصل بين النجاح و الفشل في جذب العملاء المحتملين و تنشيط المبيعات. لذلك يجب أن تركز أكثر على سبب إعلانك في المقام الأول، لأن هذا سيمنحك فرصة أكبر في تحديد الجمهور.

 يعتمد إنشاء حملة إعلانية ناجحة على الفيسبوك أساساً على النتيجة التي تريدها؛ هل تتطلع لمجرد إرسال المزيد من الحركة إلى متجرك؟، هل تبحث عن أشخاص ليكونوا على دراية بعلامتك التجارية؟، أم تسعى إلى إنشاء قائمة بريدية؟…إلخ.

ما مدى معرفتك بالجمهور المستهدف

من المعروف أن الفيسبوك لديه وظائف استهداف متقدمة جدًا، وبمجرد تحديد جمهور الحملة الإعلانية ستكون لديك القدرة على إعادة استهدافهم، و يمكنك تخصيص هذا النوع من الوظائف لجذب المزيد من العملاء المحتملين، توليد مبيعات جديدة، زيادة الوعي بالعلامة التجارية، بناء قوائم بريدية…إلخ، ويمكنك عرض إعلاناتك على جمهور مستهدف من حيث:

1. الفئة العمرية المحددة.

2. الأشخاص الذين لديهم اهتمامات محددة.

3. فئات من مواقع محددة.

4. المستخدمين الذين يظهرون سلوكًا معينًا.

هل أذكر الجمهور أم أقوم بالإعلان لهم

كما ذكرت سابقاً يمتلك الفيسبوك تقنية إعادة الاستهداف، و هذا يتيح لك تذكير الأشخاص الذين تعرضوا بالفعل لعلامتك التجارية للعودة إلى موقع الويب الخاص بك. لكن هل هذا ما تريد تحقيقه ؟

أم أنك تتطلع للوصول إلى جمهور جديد؟، وهؤلاء هم الأشخاص الذين لم يزوروا متجرك مطلقًا وأنت تحاول فقط تقديم نفسك. هذان الهدفان مختلفان تمامًا و يجب عليك أن تكون متأكد بشأن تحديد الجمهور المستهدف.

الخيارات التي يقدمها لك الفيسبوك لتحديد الجمهور المستهدف

كما ذكرت عدة مرات في هذا المقال؛ يمكن أن تساعدك المنصة بالفعل في استهداف تركيبة الجمهور الخاصة بك بعدة طرق. و فيما يلي مجموعة من خيارات الاستهداف القوية المتاحة، لإنشاء حملة إعلانية ناجحة على الفيسبوك :

 الجمهور المشابه – Lookalike Audience 

تتيح لك هذه الميزة إنشاء ملف تعريف لجمهورك الذي يتفاعل مع علامتك التجارية، فهؤلاء هم الأشخاص الذين يحبون المحتوى الخاص بك؛ و الذين ستكون لديهم قابلية أعلى للنقر على العرض و اتخاذ قرار الشراء. في حين ستتمكن من تصفية الأشخاص الغير مهتمين بإعلانك لأنك لست في حاجة لإشعارهم بتحديثات محتوى صفحتك.

الجمهور المخصص – Custom Audience 

للاستفادة من هذه الميزة يجب عليك أن تقوم بتثبيت فيسبوك بيكسل على متجرك، بحيث يتتبع ملفات تعريف الأشخاص الذين يتصرفون بالطريقة التي تريد أن يقوم بها العملاء الجدد على موقع الويب الخاص بك. هؤلاء هم من يدخلون عناوين بريدهم الإلكتروني، أو يشترون منتجاتك أو يفعلون أشياء تضاف إلى أرباحك النهائية.

 الروابط – Connections 

تعد الروابط طريقة رائعة لتحديد الجمهور في الحملات الإعلانية، حيث يمكنك الوصول إلى الأشخاص الذين لديهم اتصال سابق بعلامتك التجارية، أو يعرفون أشخاصًا أحبوا بالفعل المحتوى الخاص بك أو ربما يتشاركون نفس الاهتمامات.

 السلوكيات و الموقع – Behaviors and Location 

استهداف الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة محددة أو الذين اشتروا أشياء معينة، كما تستطيع تحديد مواقعهم بناءً على الرمز البريدي، أو المدينة، أو البلدة، أو الولاية، أو المقاطعة، أو البلد.

 اللغة – Language 

إحدى الأدوات المهمة لتحديد الجمهور المستهدف هو اختيار اللغة الرئيسية للأشخاص الذين تعرضوا لإعلانك؛ فمثلاً إذا كان إعلانك باللغة الإنجليزية، ولكنك تستهدف غالبية البلدان التي لا تتحدث الإنجليزية، فقد تحصل على نقرات منخفضة جدًا وتحويلات أقل.

 العمر والجنس – Age and Gender 

تحديد الجمهور بناءً على ما إذا كانوا ذكورًا أم إناثًا بالإضافة إلى نطاقاتهم العمرية.

إنشاء حملة إعلانية ناجحة على الفيسبوك يحتاج للتخطيط بشكل صحيح وأن تحدد أهدافًا لكل حملة؛ فكلما بذلت المزيد من الجهد في مرحلة الاستهداف زاد احتمال نجاحك.

كما يجب عليك أن لا تضع كل بيضك في سلة واحدة، فقد تشعر بالحماس اتجاه مقطع فيديو أو صورة معينة، و ربما تعتقد أنها الأفضل في نظرك. لكن هل هذا يعني أن جمهورك المستهدف سيوافقك الرأي؟، لهذا من الجيد دائمًا تشغيل عدة إعلانات، بصور وفيديوهات وعبارات مختلفة.

تواصل مع أخصائية التسويق الرقمي عفاف   من خلال متجر تسويق واكثر لنمد لك يد المساعدة في كل مايتعلق اعلانات الانستجرام وزيادة المبيعات

التعليقات متوقفه

error: محتوانا محمي !!