أدوات التسويق الإلكتروني عبر الفيسبوك 2021

2/5 - (2 صوتين)

أدوات التسويق الإلكتروني عبر الفيسبوك، أو ادوات تسويق الفيس بوك، هي أدوات أساسية تساهم في تعزيز وزيادة عدد متابعين فيس بوك وكذلك تنظيم العمل على الفيسبوك.

كذلك تتضمن هذه الأدوات، مجموعة من أدوات تحليل صفحات الفيس بوك، وكذلك ادوات التسويق الإلكتروني التي تساهم في رفع وزيادة نسبة المشاهدة والزائرين على كل منصات التواصل الإجتماعي المختلفة.

سنتعرف في هذه المقالة، على مجموعة مختلفة من أدوات التسويق المجانية والمدفوعة، مثل أدوات Facebook Page Barometer أو Agora Puls أو  Facebook Ads Manager.

هذه الأدوات تساعدك على إدارة عملية النشر وتنظيمها، وتحليل المنافسين والصفحات والحصول على أكبر قدر من الإحصائيات والبيانات.


ما هي ادوات تسويق الفيس بوك؟

الفيس بوك اليوم لديه أكثر من 2.3 مليار مستخدم نشط شهرباً حول العالم، حيث يعتبر الفيسبوك من أهم المنصات الإجتماعية التي يجب على الشركات التفكير فيها واستهدافها.

بشكل عام تبحث الشركات والأفراد اليوم عن تطوير استراتيجيات التسويق الإلكتروني لديهم على الفيسبوك أو على باقي منصات التواصل الإجتماعي.

ستساعدك هذه الأدوات في تنظيم عملك على الفيسبوك أو تنظيم حملاتك التسويقية وتحسين نتائجك وزيادة عدد متابعين فيس بوك.

اقرأ أيضاً: التسويق عبر الفيسبوك: دليلك الشامل لسنة 2021

أدوات التسويق الإلكتروني عبر الفيسبوك:

  1. Agora Puls

    أدوات التسويق الإلكتروني عبر الفيسبوك
    أدوات التسويق الإلكتروني عبر الفيسبوك – زيادة عدد متابعين فيس بوك

    أداة agorapulse، من أدوات التسويق الإلكتروني في الفيس بوك وغيرها من منصات التواصل الإجتماعي.

    تقوم بعرض لك مجموعة من المعلومات وتقدم لك نظرة عامة على جميع الأنشطة على صفحتك وتتيح لك جدولة المنشورات وبدء الحملات الإعلانية بكل سهولة.

    تقدم لك مجموعة من الخيارات، مثل:

    إنشاء مسابقات للصور (Photo contest)، أو إنشاء قسائم معينة وعروض (Coupon)، أو يمكنك القيام بعمل تصويت (Fan Vote). كذلك يمكنك إنشاء وعمل اختبارات (Quiz).

    يمكنك الترويج لحملتك عبر منشور على صفحتك ويمكن إضافة معلومات الحملة كقسم داخل صفحة.

    السعر: هناك خطة مجانية ولكنها محدودة، حيث هناك عدد محدد أقصى للمشاركين أو يمكنك العمل مع الخطة المدفوعة التي تبدأ من الصفر إلى 159$، حسب المميزات والخصائص التي تريدها.

    اقرأ أيضاً: أفضل بدائل الفيسبوك يمكنك تجربتها في عام 2021

    2. Facebook Page Barometer

    ادوات تسويق الفيس بوك
    ادوات تسويق الفيس بوك

    Facebook Page Barometer، من ادوات التسويق الإلكتروني المجانية التي يمكنك من خلالها معرفة كيف تظهر صفحاتك على الفيسبوك ومدى المشاركات والتعليقات وغيرها.

    إذا كنت تريد أن تعرف كيف تبدو صفحتك على الفيس بوك؟ كيف هو مظهرها؟ ما هو حجم صفحاتك ؟

    تقدم لك أداة Page Barometer إحصائيات مهمة عن مدى الوصول والمشاركة والتعليقات والانتشار وغير ذلك، وتقارن نتائجك بنتائج الصفحات التي تحتوي على عدد مماثل من المعجبين.

    لماذا عليك أن تجرب Page Barometer؟

    1. يمكنك أن تقارن صفحاتك مع صفحات المنافسين التي تحتوي على مجموعة متشابهة من المعجبين، واستخدم هذه المعلومات لتحسين استراتيجيتك
    2. لديه إحصاءات لن تجدها في مكان آخر.
    3. زيادة عدد متابعين فيس بوك من خلال تحليل البيانات، مما يسمح لك بتحسين حملاتك الإعلانية وغيرها.

    السعر: مجاني

    اقرأ أيضاً: فوائد التسويق عبر الفيسبوك للأعمال

    3. أدوات تحليل صفحات الفيس بوك – Wolfram Analytics

    زيادة عدد متابعين فيس بوك
    زيادة عدد متابعين فيس بوك

    Wolfram Alpha، من أدوات تحليل صفحات الفيس بوك التي تحتاجها لتحليل الصفحات والحصول على البيانات والإحصائيات.

    يبحث المحرك الخاص ب Wolfram Alpha في ملفات تعريف Facebook، ويقدم لك مجموعة كبيرة من المعلومات والإحصائيات وعن النشاطات.

    ماذا تقدم لك Wolfram Alpha من معلومات:

    1. خارطة توزيع المنشورات
    2. إحصائيات المشاركة
    3. طول المشاركات
    4. المشاركات الأكثر شعبية
    5. مواقع الأصدقاء والأوقات المحلية للأصدقاء

    السعر: مجاني

    اقرأ أيضاً: أفضل منصات التسويق الإلكتروني في السوشيال ميديا

    4. Pagemodo

     أدوات تحليل صفحات الفيس بوك
    زيادة عدد متابعين فيس بوك

    Pagemodo، ادوات تسويق الفيس بوك التي تساعدك على إنشاء علامات تبويب مخصصة على Facebook وتشغيل المسابقات وتصميم صورة غلاف وتصميم منشور مرئي وحتى جدولة المنشورات والعثور على المحتوى.

    تساعدك Pagemodo، على إنشاء الغلاف الخاص بصفحتك ومشابه لما يمكن أن تجده في أداة التصميم Canva. يمكنك اختيار الصور وترتيبها، يمكنك اختيار النموذج، وملء المحتوى المخصص.

    كذلك يمكنك النشر مباشرة على Facebook من داخل Pagemodo.

    السعر: مجاني أو يمكنك الترقية إلى الخطة المدفوعة مقابل 3$ شهرياً

    اقرأ أيضاً: كيف تتعلم التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

    5. MobileMonkey

    إذا كنت ترغب في الاستفادة من منصة Facebook Messenger للوصول إلى جمهورك المستهدف وتحسين إعلانات Facebook Messenger، فلا يوجد نظام أو أداة أفضل من MobileMonkey.

    MobileMonkey هي عبارة عن منصة دردشة تسويقية على Facebook Messenger. يتيح لك إنشاء روبوتات محادثة قوية، والتفاعل مع العملاء، وتقسيم جمهورك، وتنمية قائمة بريدك الإلكتروني، وزيادة التحويلات.

    كيف MobileMonkey، تساعد على زيادة عدد متابعين فيس بوك؟

    لأنه؟ يمكنك البدء في استخدام أداة إنشاء روبوتات الدردشة في MobileMonkey مجانًا وإنشاء روبوت محادثة Messenger لصفحتك على Facebook في لمح البصر.

    إذا كان Facebook Messenger جزءًا لا يتجزأ من إستراتيجية التسويق الخاصة بك على الفيسبوك، فإن MobileMonkey هو أداة ضرورية لا غنى لك عنها.

    ما هي تكلفة MonkeyMonkey؟

    يعتمد التسعير المستخدم في MonkeyMonkey على عدد عمليات الإرسال التي تحتاجها. حيث تتضمن الخطة المجانية 1000 نقطة إرسال شهريًا.

    إذا كنت ترغب في إرسال المزيد وإضافة المزيد من المستخدمين، فستحتاج إلى ترقية خطتك.

    هناك الخطة المجاينة أو الخطة المدفوعة مقابل 6.95$ دولار أو الخطة المميزة مقابل (14.25$)

    6. Facebook Ads Manager

    لتشغيل اعلانات الفيسبوك، تحتاج إلى استخدام منصة Ads Manager الأصلية في Facebook. يسمح لك Facebook Ads Manager بإنشاء إعلاناتك، وتعيين الاستهداف والميزانية، وتتبع أداء حملاتك بشكل جيد.

    أضاف Facebook العديد من الميزات الجديدة إلى Ads Manager في الأشهر الأخيرة وتتطور الأداة باستمرار في محاولة للمساعدة في تحقيق الأهداف الإعلانية للشركات من جميع الأحجام.

    كيفية إنشاء إعلانات الفيسبوك باستخدام Ads Manager؟

    يقدم لك Ads Manager إمكانية إنشاء إعلانات بسهولة. حيث يقدم طريقتين لإنشاء إعلان: الإنشاء السريع (quick creation) والإنشاء الموجه (guided creation).

    يمنحك الإنشاء السريع حرية إعداد الحملة ومجموعة الإعلانات وعناصر الإعلان بأي ترتيب. يعد الإنشاء السريع خيارًا جيدًا للمعلنين المتقدمين.

    يستخدم الإنشاء الموجه معالجًا خطوة بخطوة لارشادك خلال الخطوات التي قد يتخذها المعلن لإطلاق حملة مشتركة. هذا الخيار مناسب للمبتدئين.

    السعر: من أدوات التسويق المجانية تمامً. لكن بالطبع، سيتعين عليك الإنفاق على الإعلانات.

    7. Buffer

    Buffer، أدوات التسويق الإلكتروني عبر الفيسبوك وغيرها من منصات التواصل الإجتماعي وزيادة عدد متابعين فيس بوك.

    إنها أداة جدولة وسائط اجتماعية تتيح لك تخطيط وجدولة ونشر المحتوى على Facebook أو غيرها من الشبكات الاجتماعية الرئيسية الأخرى.

    باستخدام Buffer، يمكنك الحديث عن قصة علامتك التجارية بشكل أكثر فاعلية على Facebook وكذلك زيادة تفاعل صفحتك على الفيسبوك.

    من خلال واجهة المستخدم البسيطة والميزات القوية والتحليلات الاجتماعية المتعمقة، يعد Buffer أمرًا ضروريًا للمسوقين على الفيس بوك.

    ما هي تكلفة Buffer؟

    تتيح لك خطة Buffer المجانية جدولة ما يصل إلى 10 منشورات يوميًا لثلاثة حسابات اجتماعية. لفتح الميزات المتقدمة وجدولة المزيد من المنشورات ، تحتاج إلى الترقية إلى إحدى خططها المدفوعة.


أدوات التسويق الإلكتروني عبر الفيسبوك أو ادوات تسويق الفيس بوك، هي الأدوات التي تساعدك في الوصول إلى العملاء المحتملين والعملاء بطريقة فعالة للغاية. 

حيث يمكنك من خلال أدوات تحليل صفحات الفيس بوك أعلاه، تتبع أداء منشوراتك وجدولتها بالطريقة المثالية. باستخدام أدوات التسويق المناسبة على Facebook، يمكنك استهداف عملائك أو وزيادة عدد متابعين فيس بوك.

يمكن أن تساعدك جميع الأدوات أعلاه في الوصول إلى أهدافك. أنت الآن بحاجة إلى الاختبار والعثور على أفضل ما يناسب احتياجاتك.

تعليق 1
  1. حمدي القباطي يقول

    موقع قوي للغاية .. حرام يكون مدفون بهذا الشكل .. حاول تروج له اكثر… بالتوفيق

التعليقات متوقفه

error: محتوانا محمي !!