تسويق الفيديو لعام 2021

Rate this post

تسويق الفيديو لعام 2021: في عام 2019، قضى الشخص العادي 84 دقيقة يوميًا في مشاهدة الفيديو من خلال الأنترنت، ومن المتوقع أن يرتفع هذا المعدل إلى 100 دقيقة يوميًا في عام 2021.

لكن بالنظر إلى أن هذا التنبؤ قد تم إجراؤه قبل وباء كورونا العالمي فلن يكون مفاجئًا إذا ما أصاب بالفعل. فنظرًا لأن 88٪ من جهات تسويق الفيديو أفادت بأن الفيديو يمنحهم عائدًا استثماريًا إيجابيًا فمن الأهمية بمكان الاستفادة من هذه الوسيلة إلى أقصى حد.

مع حلول العام الجديد، إليك أهم نصائحنا لتسويق الفيديو لعام 2021 والمصمّمة لمساعدتك في توسيع أنشطتك وخدماتك التجارية.

تسويق الفيديو لعام 2021

لا تهمل أو تترك شيئًا وراءك عند التسويق بالفيديو:

نظرًا للطبيعة المتغيرة دائمًا لشعبية الإنترنت، فليس من المستغرب أن تتغير منصات الفيديو بسرعة.
ففي العام الماضي، كانت 85٪ من الشركات تستخدم الفيديو كأداة تسويقية و 92٪ من هؤلاء المسوقين اعتبروا الفيديو جزءًا مهمًا من إستراتيجيتهم التسويقية.

لذا مع هذه الوتيرة المتسارعة في تغيّر موقف الناس إزاء الأنترنت ومع تغيّر الاتجاهات التسويقية عليه. بالطبع، أنت لا ترغب بأن تهمل شيئًا من هذا العالم عند التسويق بالفيديو لعام 2021 أو تتركه وراءك.

أحدث تطبيقٍ لمشاركة الفيديو في هذا المضمار هوTikTok. علمًا بأنه لم يتم استغلال هذا السوق إلى حدٍ كبير من قبل الشركات. أما الآن، ومع وجود 800 مليون مستخدم نَشِط في جميع أنحاء العالم يقضون مامتوسطه 52 دقيقة على التطبيق.

فإن المزيد والمزيد من الشركات تنغمس في هذه المنصة الأساسية الجديدة. هناك الكثير من الطرق للوصول إلى الجماهير الأصغر سنًا من خلال منصةTikTok  من خلال إنتاج محتوىً أصيل ومن خلال المشاركة في التحديات والدفع مقابل الإعلانات أو مؤثري التسويق.

كي تقرأ 7 طرق بسيطة لتنمية قائمة البريد الإلكتروني باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي

  ما يرغب به المستهلكون
تسويق الفيديو لعام 2021

إن تسويق الفيديو لعام 2021 يشكل جزءًا كبيرًا من كيفية اتخاذ المستهلكين للقرارات اليوم. الأمر الذي يجعل من الاسثمار فيها خيارًا رائعًا عند التسويق  لأنشطتك التجارية أو منتجاتك أو خدماتك.

فإذا كنت تريد تسويق الفيديو لعام 2021 وأن يتخيل العملاء المحتملون أنفسهم وهم يتفاعلون مع علامتك التجارية فعليك إنشاء محتوى فيديو من وجهة نظرهم. لذا، اسأل نفسك عما يريدون ثم سلمهم إياه وفق رغبتهم.

 مايطلبه المستهلكون بشكلٍ عام هو مقاطع الفيديو التوضيحية. حيث بيّنت الدراسات أن الأدوات اليدوية القصيرة والموجزة ومقاطع الإرشادات ومقاطع الفيديو التوضيحية الأخرى للمنتجات تساعد العملاء على الشعور براحةٍ أكبر أثناء خيارات الشراء الخاصة بهم.

فإذا تم القيام بذلك على نحوٍ صحيح. عندها يمكن لهذا النوع من المحتوى أن يُثقّف الجميع ويرفههم في نفس الوقت الذي تسوّق فيه لأنشطتك التجارية.  أضف إلى ذلك ما تحققه من زيادةٍ في المبيعات.

إذ يمكن أن يساعد الفيديو في خدمة العملاء وتقليل مكالمات الدعم بينما يمكن لمسوقي B2B استخدام الفيديو لمشاركة معلومات منتجاتهم وزيادة العملاء المحتملين ونسبة التحويلات.

تسويق الفيديو لعام 2021 تم تصويرها 

هناك الكثير من تنسيقات الفيديو المختلفة لكي تختار فيما بينها وذلك بحسب المنصة التي تستخدمها غير أنه من الأفضل تقديم المحتوى بالتنسيق الأكثر ملاءمةً لجمهورك.

لكن نظرًا لأن معظم الأشخاص يشاهدون المحتوى بشكلٍ عمودي على هواتفهم فإن المزيد والمزيد من جهات التسويق تنتج مقاطع فيديو عمودية. بالإضافة إلى ذلك، تميل مقاطع الفيديو الرأسية إلى تحقيق معدل اكتمال بنسبة 90٪ مما يجذب انتباه الجمهور حتى النهاية.

في عام 2019، كان هناك 57٪ من المسوقين الذي يستخدمون الفيديو المباشر(الحي). في عالمٍ قبل أن ترسل جائحة فيروس COVID-19  جميع فصولنا الدراسية ومؤتمراتنا وأحداثنا إلى الأنترنت.

فإذا كنت لا تستفيد بالفعل من البث المباشر على Zoom أو Facebook أو Instagram أوYouTube ، فقد حان الوقت لمعرفة فيما إذا كان ذلك مناسبًا لك.

اعمل على تسويق الفيديو لعام 2021 من خلال مقاطع قصيرة وحلوة وصامتة

 تتمتع الأفلام الصامتة بتأثيرٍ كبيرٍ حقًا. وفي المتوسط​​، يتم تشغيل 85٪ من جميع مقاطع فيديو   Facebook   تلقائيًا بشكلٍ صامت في الوقت الذي يتصفح فيه المستخدمون خلاصاتهم.

لذا، تأكد من أن يتمتع المكون المرئي لديك بالديناميكية، فإذا كان عليك إيصال سردٍ أو مقابلاتٍ أو حوار فمن الأفضل استخدام ترجماتٍ مصاحبة صغيرة الحجم.

الناس لا يحبذون أيضًا إضاعة الوقت في الأوصاف الطويلة، لذلك من المهم أن يتم عرض المحتوى في أقل من دقيقتين. إذ يُحبّذ أن يكون طول نصف جميع مقاطع الفيديو 0-60 ثانية. كما تُعَدُ إعلانات الملصقات الصغيرة طريقةً فعالةً من حيث التكلفة لزيادة الوعي بعلامتك التجارية.

أخيرًا، فكّر في الكيفية التي يضيف بها محتوى الفيديو الوعي إلى كيفية إدراك الناس بعلامتك التجارية. في بداية الوباء.

كان على الشركات تقييم ما تشاركه بسرعة، ولكن سرعان ما أصبحت إعلانات الفيديو للأحداث والمغامرات الخارجية غير ذات صلة وغير ذات أثرٍ محسوس.

في الوقت الذي انتشرت فيه مقاطع الفيديو المفيدة عن البستنة أو ورش عمل الطبخ على Facebook Live بشكلٍ لا يُصدّق. وتذكر دائمًا أن تظل إيجابيًا وأن تبقى حريصًا على سياق المحتوى الخاص بك عند التسويق الفيديو لعام 2021.

قم بتعزيز تحسين محركات البحث SEO لمقاطع الفيديو الخاصة بك

تسويق الفيديو لعام 2021

تمامًا مثل منشورات المدونة، إذ يُعَدُ تحسينُ محركات البحث للفيديو أمرًا مهمًا لعرض المحتوى الخاص بك. فمن الممكن أن يؤدي تضمين مقاطع فيديو عالية الجودة على موقع الويب الخاص بك إلى زيادة حركة المرور.
كذلك تشجيع الزوار على قضاء المزيد من الوقت في التفاعل مع المحتوى الخاص بك.

مما سيعزز تصنيف محرك البحث الخاص بك حيث تشير الدراسات إلى أن ذكر كلمة “فيديو” ‘video’   في سطر موضوع بريدك الإلكتروني يزيد من معدل الفتح بنسبة 19٪ .
بينما يمكن أن تزيد صفحات الهبوط التي تحتوي على فيديو من نسبة التحويلات بمعدل 80٪. تذكّر تضمين عبارةٍ تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في الفيديو الخاص بك لتشجيع تفاعل الجمهور.

 لتحسين الفيديو نفسه، قم بتضمين الكلمات المفتاحية المستهدفة في العنوان والوصف التعريفي. وحدّد صورةً مصغرةً جذابة وأدخل نصوصًا لمقاطع الفيديو الخاصة بك وقم بتحميل مقاطع الفيديو مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي بدلاً من تضمين روابط إلى منصاتٍ أخرى.

هذا سيضمن تشغيلها تلقائيًا و يمنحها الأولوية ضمن خوارزميات Facebook وTwitter .

هل تحتاج إلى مساعدة في تسويق الفيديو؟

تواصل مع أخصائية التسويق الرقمي عفاف هوساي من خلال متجر تسويق وأكثر لتساعدك في جميع مراحل إنتاج المحتوى وتسويق الفيديو لعام 2021

التعليقات متوقفه

error: محتوانا محمي !!