الاتجاهات التسويقية لعام 2021

Rate this post

الاتجاهات التسويقية لعام 2021 بحاجةٍ إلى التحليل والفهم،  فقد لا تعمل الاستراتيجيات التي استخدمتها في السنوات السابقة في السنوات القادمة لأن التكنولوجيا تتغير بسرعة، ولكن ما هي بالضبط تلك الاتجاهات التي يجب البحث عنها في العام الجديد؟ 

أهم الاتجاهات التسويقية لعام 2021

تحسين محركات البحث المحلية SEO

إذا كنت تمارس نشاطًا تجاريًا محليًا فأنت بحاجة إلى مواكبة تحديثات Google الجديدة. إذ يجب أن تعرف السلاسل التي تحتاجها للحصول على أعلى مرتبة في بحث Google، وللقيام بذلك.
تحتاج إلى الاشتراك في  Google My Business “نشاطي التجاري على Google” من خلال المطالبة ببطاقتك أو بإنشاء بطاقةٍ جديدة.

كما يعمل البحث المحلي على تحسين محركات البحث أيضًا بشكل جيد إذا قمت بتضمين الكلمات المفتاحية المحلية في هذه الإستراتيجية.

من أجل تحسين الاتجاهات التسويقية  في بحث محلي باستخدام كلمتك المفتاحية أعطِ الأولوية لاسم مدينتك أو بلدتك فوقها وقم بدمجها مع الكلمات المفتاحية الأخرى ذات الصلة.

 الاتجاهات التسويقية لعام 2021: البحث الصوتي

 مع مرور الوقت واستمرار تطور التكنولوجيا سيصبح الناس أكثر كسلاً وستصبح الأنشطة البسيطة مثل الكتابة مضيعةً للوقت. هنا، يحل المساعدون الرقميون الذين يتم تنشيطهم بالصوت محل الكتابة حيث يتعين على الأشخاص قول ما يبحثون عنه فقط.
إذ ما عليك سوى التحدث إلى Siri أو Alexa أو Cortana للحصول على ما تريد! فوفقًا للدراسات.

من المتوقع أن يسجل عام 2021 نسبةً تبلغ 70٪ من عمليات البحث الصوتي. فقد أحدث Alexa لللبحث الصوتي ثورةً في اتجاه البحث عن الكلمات المفتاحية الطويلة والمحادثات.
بعد أن استخدم الكثير من الأشخاص تقنية البحث الصوتي  احرص على أن يتضمن المحتوى الخاص بك كلماتٍ مفتاحية تتعلق بما قد يطلبه الأشخاص من Alexa.

يمكنك أن تقرأ: كيف تحسن نتائج إعلاناتك على وسائل التواصل الاجتماعي من هنا

 الاتجاهات التسويقية لعام 2021: التسويق بالفيديو

مثلما أصبح الناس أكثر كسلاً في الكتابة، فإنهم يفكرون أيضًا في أن القراءة مضيعة للوقت. إذ يفضل العديد من الأشخاص الآن مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بالمنتج بدلاً من قراءة مراجعات المنتج المطولة.
فعندما يشاهدون مقطع فيديو للمنتج يكتسبون ثقة أكبر في المنتج ويزيد احتمال شرائهم.

فإذا لم تكن قد تبّنيت تسويق الفيديو بعد، فلا ينبغي أن يفوتك ذلك في عام 2021 لأنه سيشكل العمود الفقري للتسويق. وإذا كنت ترغب في جعل المحتوى الخاص بك أكثر قيمة وإثارة للاهتمام للعملاء.
فإن أفضل طريقة للقيام بذلك هي في شكل الفيديو وليس فقط من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بالهواة وإنما من خلال تضمين لمسة احترافية.

 تطبيقات المراسلة للشبكات الاجتماعية

يسجل Facebook Messenger ما يصل إلى 1.3 مليار مستخدم نَشِط كل شهر حيث يتم تداول أكثر من 10 مليارات رسالة بين الأشخاص والشركات. هذا جعل من التسوق أكثر ملاءمةً ومن الحصول على الخدمات من المنزل أكثر سرعةً وسهولةً.

فما زال الناس يريدون تفاعلات وجهاً لوجه كما نعلم أن جميع المشترين عبر الإنترنت يريدون خدماتٍ سريعة وليسوا صبورين بما يكفي للانتظار.

من خلال منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook Messenger و WhatsApp تحصل الشركات على اتصال سهل ومباشر فقد بذلت هذه المنصات كل ما يلزم لتحسين تجربة العملاء من خلال اتصالاتهم المباشرة.

كما يمكنك أن تستثمر هذه المنصات في عام 2021 لتعزيز ولاء عملائك، علاوةً على ذلك، يمكنك أيضًا الإعلان عن منتجاتك وخدماتك من خلال “إعلانات تطبيقات الفيسبوك“  Facebook apps ads.

 التسويق المحتوى لايزال في الواجهة

قد يعتقد بعض المسوقين أن الاتجاهات التسويقية بالمحتوى أصبح قديمًا غير أن ذلك ليس صحيحًا. فقد نجح تسويق الفيديو في جذب المزيد من العملاء غير أن التسويق بالمحتوى سيظل أهم أسباب بقاء المستخدمين لفترة أطول على موقع الويب.
فهو ما يولّد العملاء المحتملين الذين يصبحون في أغلب الأحيان عملاء شراء.

يتخذ تسويق الاتجاهات التسويقية للمحتوى عدة أشكال بما في ذلك منشورات المدونة ومقاطع الفيديو والصور واحرص على أن يكون المحتوى الخاص بك أكثر تفاعليةً من أجل مزيدٍ من المشاركة ولتحسين متعة المستخدم.

من خلال الاستطلاعات والاختبارات واستطلاعات الرأي والهدايا والمسابقات يمكنك تحسين نشر الوعي بعلامتك التجارية.

 مؤثروا التسويق

المؤثرون هم الأشخاص الذين تمكنوا من كسب ثقة الناس من حولهم بفضل خبرتهم في مجال معين. حيث يمكن أن يكون هؤلاء من المشاهير أو الرياضيين أو المدربين أو بعض الخبراء المعروفين في مجالاتهم.

تستخدم الشركات هؤلاء المؤثرين لتسويق منتجاتها وخدماتها، ومن أجل النجاح في هذا النوع من استراتيجية التسويق أنت بحاجةٍ إلى نجمٍ كبيرٍ أو نوعٍ من البطل.
لذا احرص على حصولك على شخصٍ يتمتع بمتابعةٍ متزايدة وتأكد من تفاعله مع الجمهور وبأن أهدافه تتوافق مع أهداف علامتك التجارية.

كن حريصًا! فبعض المؤثرين يشترون أتباعهم، لذا، يجب أن تأخذ وقتًا لمعاينتهم وللتأكد من أن لديهم أتباعًا حقيقيين لئلا ينتهي بك الأمر إلى الاحتيال التسويقي مما يعني إهدار وقتك ومالك.

 روبوتات المحادثة

مع تزايد عدد الأشخاص الذين يعملون على الاتجاهات التسويقية عبر الإنترنت تجد الشركات صعوبة في مواكبة العدد الهائل من الاستفسارات.

من هنا قدّمت روبوتات المحادثة الحل الذي تتوق إليه الشركات للمساعدة في تحسين خدمة العملاء.

يمكن لروبوتات المحادثة المدعومة بالذكاء الاصطناعي الرد على المحادثات وجميع الرسائل المنبثقة في مربعات النص الشائعة على مواقع الويب. كما تُستخدَمُ روبوتات المحادثة أيضًا لجمع البيانات. ومعرفة المزيد عن العملاء والإجابة على الأسئلة وتقديم توصيات مفيدة فهي قادرةٌ على تقديم خدمة عملاء على مدار 24 ساعة.

من المتوقع أن توفّر الشركات أكثر من 8 مليارات دولار كل عام بمساعدة روبوتات المحادثة.

عمليات البحث بدون نقرة أو المقتطفات المميزة

أعني بالبحث بدون نقرة تلك الإجابة التي تحصل عليها عندما تكتب سؤالاً على Google دون الحاجة إلى فتح المقال، لقد قدم Google هذه الخدمة لضمان قدرة الأشخاص على العثور على إجاباتهم بسهولة.

قد يخطر على البال لأول وهلة بأن عمليات البحث بدون نقرة تبدو كوسيلةٍ لخفض حركة المرور لأن الزائر لن ينقر على موقع ما بعد العثور على جميع المعلومات.
لكن هذا ليس كل شيء عن هذه المقتطفات المميزة.

فعندما يختارGoogle  موقعك لعرض المعلومات للزائرين فهذه علامةٌ على أنه يحتوي على محتوىً قيّمًا وكل ما عليك فعله هو التأكد من أن لديك معلومات تحث الزائر على فتح الموقع.

كما ينبغي أن تكون تلك المعلومات مفيدةً، وأيضًا.

يجب أن تفهم أن تلك المقتطفات المميزة تعمل مع الكلمات الرئيسية طويلة الذيل و من الممكن أن تتخذ شكل سؤال.

إن التسويق الرقمي يتغير باستمرار! وبمجرد دخولك إلى عالم التسويق الرقمي ينبغي عليك أن تعرف أن هذا العالم يتغير باستمرار. كما يجب أن تظل على اطلاع باتجاهات التسويق الرقمي لمساعدتك في طريقك وللبقاء في صدارة المنافسة.

تواصل مع أخصائية التسويق الرقمي عفاف هوساي  من خلال متجر تسويق واكثر لنمد لك يد المساعدة في كل مايتعلق بالاتجاهات التسويقية لعام 2021.

التعليقات متوقفه

error: محتوانا محمي !!