أفضل منصات التسويق الإلكتروني في السوشيال ميديا

Rate this post

أفضل منصات التسويق الإلكتروني في السوشيال ميديا، هل الفيسبوك أفضل أم تويتر أم انستغرام. كيف تحدد ما هي أفضل منصات التسويق في وسائل التواصل الإجتماعي.

عندما تفكر بالعمل على منصات التواصل والتسويق الإلكترونية/ فسيبقى السؤال المحير أي المنصات هي الأفضل وأي المنصات ممكن أن تبدأ فيها، وتركز عليها.

هل يجب أن يكون عملي على تويتر أو الفيس بوك أو الإنستغرام؟

وسائل التواصل الاجتماعي

سواء أكنت تعمل على الفيس بوك أو التويتر أو الإنستغرام، فإن السوشيال ميديا، تمنحك قاعدة جماهيرة كبيرة وفرصاً عديدة للتسويق وكسب المزيد من الجمهور والمتابعين لتقوية شركتك أو الخدمات التي تقدمها.

على سبيل المثال، يهدف الفيسبوك إلى خلق التواصل والترابط بين الأصدقاء والعائلة. كذلك يستخدم لأجل ماركة الصور واليوميات مع الآخرين.

من ناحية أخرى، يتم استخدام Twitter لمشاركة الأفكار والمعلومات في الوقت الفعلي والأخبار الشائعة. بينما قد يستخدم الأشخاص أيضًا Twitter للتواصل مع الأصدقاء والعائلة، فإنهم يستخدمونه إلى حد كبير لغرض أكبر.
للتواصل مع العالم الأوسع ككل، والاستماع إلى ما يحدث (في 140 حرفًا أو أقل).

بعد ذلك، يتم استخدام Instagram لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو. يستخدم الأشخاص هذا التطبيق بشكل أساسي لنشر “ما يميزهم” ومتابعة المؤثرين. هذا هو المكان الذي يصبح فيه الأشخاص جزءًا من مجتمع وسائل التواصل الاجتماعي.

لاستكشاف إيجابيات وسلبيات Twitter و Facebook و Instagram، تابع معنا في هذا المقال.

اقرأ أيضاً: كيفية جذب الجمهور المستهدف من منصات التواصل الاجتماعي المناسبة ؟

Twitter vs Facebook

"<yoastmark

Twitter مخصص أساسًا لمشاركة الأفكار، بينما يهدف الفيس بوك إلى التواصل مع الأصدقاء والعائلة.

بالإضافة إلى ذلك، يحوي الفيسبوك على جميع الفئات العمرية المختلفة، بينما تويتر يستهدف الفئات بين عمر 15 – 29. لذلك عليك معرفة الجمهور والفئة التي تريد استهدافها.

اقرأ أيضاً: كيفية جذب العملاء المهتمين من خلال زيادة التفاعل في صفحة الانستقرام

Twitter vs Instagram

Twitter vs Instagram
Twitter vs Instagram

بينما يتم استخدام Twitter لمشاركة الأفكار ومتابعة الأخبار والاتجاهات حول العالم، فإن Instagram يهدف إلى مشاركة أفضل الصور ومقاطع الفيديو مع متابعيك.

تشترك كلتا المنصتين في الجمهور الأساسي لهؤلاء الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا ، ولكن الغرض من المنصتين مختلف تمامًا.

المستخدمين: Twitter vs Facebook vs Instagram

إجمالي عدد الذين يستخدمون تويتر هو 24٪. بالمقارنة، يصل Facebook بلا شك إلى مجموعة أوسع، مع ما يقرب من 70 ٪. من ناحية أخرى، 37٪ من يستخدمون Instagram.

يستقطب تويتر عادةً فئة سكانية أصغر سناً، 40٪ من مستخدمي تويتر تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عامًا، بينما يستخدم أقل من 20٪ من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا فما فوق المنصة.

بينما يستقطب القيس بوك أيضًا الفئة العمرية 18-29 (يجتذب أكثر من 80 ٪)، فإنه يثبت أنه أكثر شيوعًا لدى الفئة العمرية الأكبر سنًا أيضًا. 65٪ من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا فما فوق يستخدمون الفيس بوك.

عندما يتعلق الأمر بـ Instagram، فإن المجموعة الأكبر تشبه تويتر. في الواقع، 75٪ من مستخدمي انستغرام تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا.

من حيث الجاذبية الجماهيرية، يفوز الفيس بوك ويتبر أفضل منصات التسويق الإلكتروني في السوشيال ميديا.

اقرأ أيضاً: 8 نصائح لإنشاء استراتيجية تسويق ناجحة لتنشيط مبيعات منتج جديد

حجم الاستخدام

من أسس النجاح على المنصات والتسويق الإلكتروني، هو الإهتمام بالجودة في المحتوى وليس الكمية. عليك معرفة ما مدة بقاء متابعيك وجمهورك على كل منصة وما الفترة الزمنية التي يقضونها؟

حسب الدراسات، ما يقرب من 46٪ من مستخدمي تويتر يستخدمون المنصة يوميًا، و 81٪ من جيل الألفية يتفقدون تويتر مرة واحدة على الأقل يوميًا.

نظرًا لأن Twitter يحظى بشعبية لدى الصحفيين والسياسيين والمشاهير، يلجأ العديد من المستخدمين إلى Twitter للحصول على الأخبار الشائعة.

في الواقع، يقول 74٪ من مستخدمي Twitter إنهم يستخدمون Twitter للحصول على أخبارهم.

بالإضافة إلى ذلك، يمثل Twitter 16٪ من الإحالات إلى المقالات الأطول من المواقع الاجتماعية و 14٪ للمقالات الإخبارية القصيرة.

مع ذلك، من المهم أن نلاحظ، أن تويتر مخصص لتقديم بيانات سريعة ومقنعة من 140 حرفًا يمكن أن تختفي بسرعة تحت التغريدات الجديدة.

المشاركة

من حيث المشاركة طويلة المدى، يعد الفيس بوك بديلاً ممتازًا.

على سبيل المثال، لكل مليون متابع على الفيسبوك ، يمكن أن تتوقع العلامات التجارية تلقي حوالي 700 إعجاب وتعليق ومشاركة. بدلاً من ذلك، يمكن أن تتوقع العلامات التجارية حوالي 300 تفاعل لكل مليون متابع على تويتر.

بشكل عام، يقوم الأشخاص بالتحقق من حساباتهم على الفيس بوك حوالي 8 مرات يومياً، وتعد أكبر من تويتر الذي يقوم الأشخاص فيه بتفقد حساباتهم حوالي 5 مرات باليوم.

من ناحية أخرى، عندما يتعلق الأمر بـ Instagram، يقوم المستخدمون فقط بفحص النظام الأساسي ست مرات في اليوم.

في الواقع، عادةً ما يكون لدى الحسابات التي تضم 1،000 إلى 5،000 متابع معدل مشاركة بنسبة 5٪. من ناحية أخرى، الحسابات التي تضم أكثر من مليون متابع، بمتوسط ​​معدل مشاركة 1.97٪.

مع وضع ذلك في الاعتبار، بغض النظر عن عدد المتابعين لديك، إذا كان بإمكانك جذب جمهورك بالمحتوى المناسب، فمن المحتمل أن يكون لديك معدلات مشاركة أفضل من Twitter و Facebook.

اقرأ أيضاً: كيفية تحديد الجمهور المستهدف وتُنشيء حملة إعلانية ناجحة على الفيس بوك ؟

كيفية العمل

مع وجود أقل من 140 حرفًا لتوصيل رسالة علامتك التجارية، قد تفكر في Twitter على أنه “عرض ترويجي” لشركتك.

بدلاً من ذلك، Facebook هو فرصتك للمشاركة بشكل أكثر تعمقًا مع الجمهور. يمكنك إنشاء صفحات أعمال كاملة ومشاركة مقاطع الفيديو والصور وتحفيز العملاء المحتملين على التفاعل مع علامتك التجارية من خلال تقديم خصم 10٪ إذا “أعجبوا” بصفحة عمل ، على سبيل المثال.

بعد ذلك، باستخدام Instagram، يمكنك حقًا إنشاء مجتمع تفاعلي. هذا هو النظام الأساسي الذي من المرجح أن يشارك فيه المستخدمون.

يذهب الناس إلى Instagram ويتوقعون رؤية المؤثرين ومتابعة العلامات التجارية التي يحبونها.

اقرأ أيضاً: كيف تستخدم إعلانات الانستقرام لزيادة المبيعات وجذب العملاء الجدد؟

الإعلانات

بشكل عام، يتيح لك الإعلان على Facebook و Instagram الوصول إلى جمهور أكبر. نظرًا لأن Instagram مملوك لشركة Facebook، فإنهم يقدمون أدوات إعلانية مماثلة.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي إعلانات Facebook مع بعض أدوات الاستهداف الرائعة، بحيث يمكنك تحديد الميزانية وطرق الشراء والهوايات ومجتمعات Facebook والمزيد.

منصات التسويق الإلكتروني في السوشيال ميديا يوفر Twitter أيضًا إمكانات الاستهداف، بما في ذلك طرق الشراء واللغة والاهتمامات والمتابعين. ومع ذلك، عادةً ما يكون الإعلان على Twitter أغلى من Facebook.

في النهاية، من الأفضل تجربة Twitter و Facebook و Instagram لفترة إذا لم تكن متأكدًا من أيهما يعمل بشكل أفضل مع علامتك التجارية.

بمرور الوقت، ستكتسب وتعرف مدى جودة أداء منشوراتك على هذه المواقع، مما يتيح لك تخصيص المزيد من الوقت لأحدهما على الآخر.

نظرًا لأنها مجانية للاستخدام، فلا ضرر من تجربة الثلاثة في البداية.

إن تحديد أفضل منصات التسويق الإلكتروني في السوشيال ميديا أو أفضل وسائل التواصل الإجتماعي، يعتمد على ما تقدمه من خدمات أو منتجات وعلى طبيعة جمهورك المستهدف ولكل منصة من المنصات سلبياتها وقوتها.

التعليقات متوقفه

error: محتوانا محمي !!