برنامج ادسنس يوتيوب Google AdSense

Rate this post

برنامج ادسنس يوتيوب هو برنامج للإعلانات و ينتمى إلى شركة جوجل؛ يتيح لأصحاب المواقع و الشركات بتقديم إعلانات عديدة من خلاله بمقابل مادي يتقاسمه شركة جوجل و الشركات المتعاقدة معه لرفع الإعلانات الخاصة بهم من خلال موقعها، من خلال معرفة عدد مرات التي قام المشاهد بفتح الفيديو أو من خلال عدد المرات التي ظهر فيها الفيديو .

 

برنامج ادسنس يوتيوب Google AdSense :

برنامج ادسنس يوتيوب

  • هو موقع ويب يقوم بترتيب الإعلانات عند قيام المشاهدين و الزوار بتفحص قناتك على اليوتيوب أو الموقع الخاص بمدوناتك على الويب،
    و يستخدم الموقع لتحقيق الربح من خلال الإعلانات؛ و ذلك من خلال نوعي من الفيديوهات؛ نوع يسجع الزوار للعودة مرة أخي لفتح الموقع و مشاهدة الفيديوهات، و نوع آخر يحمس الزوار الجدد لزيارة الموقع و الاشتراك فيه و متابعة الفيديوهات الجديدة أولاً بأول،
    مما يضمن عدد كبير من الزائرين الدائمين على زيارة الموقع باستمرار،
    و تأتي مواقع الأخبار الإلكترونية و مواقع المدوّنات الإلكترونية في المقام الأول من المواقع التي تجذب المشاهدين للعودة مرة أخرى للموقع.
  • لبرنامج ادسنس يوتيوب أنواع و من أهمها : ادسنس للمحتوى، ادسنس للبحث تطبيقات والعاب جديد، ادسنس للفيديوهات،
    ادسنس للجوال، و لم يصرح موقع جوجل حتى وقتنا هذا عن سعر الاشتراك في برنامج ادسنس يوتيوب حيث أن الأسعار تشكل سر من أسرار موقع جوجل .
  • من الشروط اللازم توافرها لإنشاء حساب ادسنس : يجب أن يكون عمر الشخص 18 عام فيما فوق،
    و لديه حساب في gmail لإنشاء الحساب عليه، حيث بدأ الكثير من الأشخاص الربح من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وإدارة مواقع الويب و خاصة قنوات اليوتيوب YouTube .

كيفية التعامل مع برنامج ادسنس يوتيوب :

  • تقوم الشركة الراغبة بتفعيل الإعلانات بالدفع لشركة جوجل لتفعيل حساب ادسنس يوتيوب؛
    لعرض الإعلانات الخاصة بها على جميع المواقع سواء كانت على الويب أو المدونات أو قنوات اليوتيوب المهتمين بنفس المحتوى،
    فكلما زادت عدد التفاعل على الإعلانات زادت الأرباح التي تحصل عليها الشركتين .

كيفية إنشاء حساب برنامج ادسنس يوتيوب :

  • الجدير بالذكر أن حساب ادسينس متوفر باللغة العربية؛ لسهولة استخدامه في الدول العربية، و خطوات إنشائه ليست بالأمر الصعب،
    بالإضافة إلى أن إنشاء الحساب ليس له أي مقابل مادي بل مجاني .
  • لإنشاء الحساب يتم فتح الموقع، و الضغط على زر ابدأ أعلى ناحية اليسار، ثم مليء البيانات المطلوبة،
    و إضافة رابط قناة اليوتيوب التي تريد ارسال الأرباح عليه، و إضافة عنوان البريد الإلكتروني، واختيار مساعدة موقع جوجل بإضافة بعض الاقتراحات، و الانتهاء بالنقر على “حفظ و متابعة” .

شروط و قوانين برنامج ادسنس يوتيوب :

  • بعد توثيق الحساب على موقع جوجل يتطلب من صاحب الحساب الموافقة على مجموعة من الشروط و القوانين؛
    و إلا عدم الامتثال لهذه القوانين قد تعرض قناته على اليوتيوب للحظر، و من أهم هذه الشروط أن عند تحميل أي فيديو يتم التأكد من حقوق الملكية و حقوق الطبع و النشر، و عدم تنزيل محتويات من قنوات أخرى و نسبها للقناة الخاصة به، و وصول الزائرين الآخرين للقناة لمدة 4000 ساعة على الأقل خلال 12 شهر .

 

الوحدات الإعلانية لبرنامج ادسنس يوتيوب :

برنامج ادسنس يوتيوب

  • يقدم برنامج ادسنس يوتيوب عدة وحدات إعلانية مختلفة لتتناسب مع كافات الشركات، حيث تصلح الإعلانات المصورة لكافة الأغراض و بالإضافة أن حجمها يتناسب تلقائيا مع أجهزة المستخدمين و يمكن تخصيصها للإعلانات الثابتة .
  • من أنواع الوحدات أيضًا و هي إعلان ضمن الخلاصة و هي إعلانات تندمج مع المحتوى و تظهر بشكل طبيعي؛
    لتقدم تجربة فريدة من نوعها للمستخدم .
  • الوحدة الإعلانية ضمن المقال تأتي على هيئة إعلانات مندمجة مع المحتوى تتناسب مع المساحة الفارغة بين فقرات الصفحة حيث تقوم بإضافة تجربة قراءة أفضل .
  • المحتوى المطابق من الوحدات الإعلانية التي قد تكون سبب في زيادة الأرباح، فهي تقدم اقتراحات للمحتوى الذي تقدمه للمشاهدين،
    فيزداد عدد زيارة الموقع وأيضًا المدة المستغرقة لتصفح الموقع.

الإعلانات الإلكترونية :

  • هي إعلانات تنشر على الإنترنت؛ ترويجًا لبعض الخدمات والدعاية للشركات، وقد تتعدد الإعلانات باختلاف أغراضها، فمنها : الأفقي،
    الجانبي، المتسلل، الطائر، النصي.

 

أنواع الإعلانات الإلكترونية :

  1. الإعلان الأفقي : من أول الإعلانات ظهورًا ويقوم الموقع بالظهور فورًا بمجرد الضغط على الإعلان .
  2. والإعلان الجانبي : هو إعلان عمودي و يعتبر من أقوى الإعلانات لزيادة فرص الضغط عليه، ويمكن تسميته بإعلان ناطحة السحاب أيضًا.
  • الإعلان المتسلل : يدخل إلى الصفحة بسهولة و سرعة و يلزم النقر عليه لحذفه أو الدخول للصفحة المعلن عنها و لا يوجد للزائر خيار غيرهم.
  • الإعلان الطائر : سُمي بالطائر لأنه يطير عبر الصفحة، فيعيق حركة المتصفح حتى يقوم المشاهد بالضغط على الإعلان سواء لحذفه أو للانتقال إلى صفحة الاعلان .

المشتركين في دائرة الإعلان:

  • المعلن : هو شركة أو موقع يرغب في الإعلان عن منتجه أو سلعته.
  • الناشر : هو صاحب الموقع الإلكتروني الذي يلجأ إليه المعلن لمساعدته في الترويج لخدمته من خلال موقعه الخاص به.
  • كذلك شركات الإعلان : هي التي تتواصل مع أصحاب الشركات عن طريقة الترويج لخدماتها، و تقوم بتوظيف الميزانية المحددة بأفضل شكل.
  • شبكة الوساطة : جهة تقوم بدمج الوسطاء المعلنيين معًا.

 

الإعلانات التجارية و المستهلك :

  • للإعلانات دور مؤثر على المستهلك، حيث يصبح الإعلان التجاري هو المسئول عن تعريف هوية المنتج للمستهلكين، وكلما كان الإعلان جاذبًا لانتباه المستهلكين؛ كان تأثيره أقوى على المستهلك و قراره .
  • تصميم الإعلان ليس أمر سهل تحقيقه إلا بعد تطبيق عدة خطوات وأهمها : استخدام عنوان مناسب للإعلان و يجذب انتباه المشاهد،
    ثم يأتي دور العرض المقدم في الإعلان والتحدث عن مميزات المنتج و الشهادات المعتمدة التي حصل عليها المنتج لإزالة قلق و خوف العميل، و استخدام الرسومات الكريكاترية قد تجذب أنظار المشاهد، و يأتي في المقام الأول أن يكون الإعلان سريعًا حتى لا يمل المشاهد .

أنواع الإعلانات التجارية كثيرة، و من أهمها :

  1. إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي فهي الاختيار الأكثر انتشارًا عند أغلب الشركات؛ لتكلفته المعقولة مقارنة بالمواقع الأخرى.
  2. إعلانات الهاتف المحمول : فتأتي على هيئة صور و مقاطع فيديو .
  • الإعلانات المطبوعة : كانت الأكثر انتشارًا قبل إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي، بجانب تكلفتها العالية مقاؤنة بتكلفة إعلانات التواصل الاجتماعي.

برنامج ادسنس يوتيوب هو برنامج إعلاني مرتبط بشركة جوجل يعين أصحاب الشركات ومواقع الويب على الترويج لإعلاناتهم بشكل يسير سواء كان عن طريق الإعلانات المصورة، أو الإعلانات الورقية، أو إعلان الفيديوهات، أو الإعلانات النصية .

التعليقات متوقفه

error: محتوانا محمي !!