فوائد التسويق عبر الفيسبوك للأعمال

Rate this post

تكمن فوائد التسويق عبر الفيسبوك للأعمال، أو أهمية التسويق من خلال الفيس بوك من خلال الميزات الكبيرة التي يقدمها من ناحية كسب المزيد من المتابعين والجمهور وكذلك زيادة المبيعات والتحويلات.

لماذا يجب أن نستخدم التسويق الإلكتروني من خلال الفيسبوك ومن خلال منصات التواصل الإجتماعي المختلفة. ما هي الفوائد التي تحققها من خلال التسويق عبر منصات التواصل وتحديداً الفيسبوك.

التسويق عبر الفيسبوك للأعمال
التسويق عبر الفيسبوك للأعمال

أهمية التسويق من خلال الفيس بوك

هناك العديد من الفوائد التي تجنيها من استعمال التسويق الإلكتروني عبر الفيسبوك، وتساعدك على رفع علامتك التجارية وزيادة المتابعين والجمهور والمبيعات.

تكلفة منخفضة

استخدام الأنشطة التسويقية قد تكلف آلاف الدولارات، لكن من خلال الفيسبوك يمكنك القيام بذلك مقابل تكلفة بسيطة.

هذا ما يجعل الفيسبوك مثالي للشركات الصغيرة والمتوسطة ذات الميزانية التسويقة المحدودة. يمكن للشركات الكبيرة أيضًا تجربة مفاهيم وموضوعات التسويق من خلال الفيس بوك قبل الالتزام بحملات أكبر.

اقرأ أيضاً: كيف تحسن نتائج إعلاناتك على وسائل التواصل الاجتماعي

مشاركة المعلومات

صفحتك على Facebook هي مكان يمكنك فيه الإعلان عن اسم عملك وعنوانك وتفاصيل الاتصال بك ووصف منتجاتك وخدماتك بإيجاز.

يمكنك أيضًا التحدث عن موظفيك أو سجلك أو أي جانب آخر من جوانب عملك من المحتمل أن يجذب مستخدمي الفيسبوك الآخرين ويثير اهتمامًا بما تفعله.

اقرأ أيضاً: لماذا لايمكن أن تحل وسائل التواصل الإجتماعي مكان موقع الويب

مشاركة الصور ومقاطع الفيديو

من أهم فوائد التسويق عبر الفيسبوك، هو إمكانية مشاركة الصور ومقاطع الفيديو بسهولة.

بالإضافة إلى السماح لك بنشر نص، يتيح لك الفيسبوك تحميل الصور ومقاطع الفيديو . يمكن أن يكون هذا وسيلة فعالة للتواصل مع العملاء المحتملين، مما يسمح لهم بمشاهدة منتجك أو خدمتك دون الحاجة إلى زيارة مقر عملك.

يسمح الفيسبوك أيضًا للمستخدمين بوضع علامة على الصور للإشارة إلى ما إذا كان هناك صديق على الفيسبوك يظهر فيها. يمكن استخدام هذه الوظيفة للترويج لعملك.

على سبيل المثال، يمكن لمنظم الرحلات أن ينشر صورة على صفحته لمجموعة تتجول في الجبال، ثم دعوة كل مشارك في الرحلة لوضع علامة على صورته في الصورة.

ستظهر الصور على الصفحات الشخصية للمشاركين في الرحلة، والتي تم وضع لهم علامة. هذا سيزيد من مستوى الاهتمام بالصورة وعملك.

بشكل عام، هناك بعض الأشخاص لا يفضلون وضع العلامات أو ظهور صورهم، لذلك الأفضل لك أن تطلب من المشاركين القيام بالعلامات بدلاً من القيام بذلك نيابة عنهم.

اقرأ أيضاً: استراتيجيات التسويق لعام 2021

التواصل مع العملاء

يمكنك استخدام الفيس بوك للتحدث إلى العملاء الحاليين والمحتملين عن طريق نشر الرسائل واستلامها. لكن لا تستخدم الفيس بوك للترويج بقوة وبشكل مباشر ومتكرر لمنتجاتك أو خدماتك.

ستحقق نجاحًا أكبر بكثير إذا قمت بمشاركة المعلومات المتعلقة بعملك والتي هي في الواقع مفيدة أو مثيرة للاهتمام للمستخدمين الآخرين.

هذا يزيد من مصداقيتك ويعزز عملك من خلال بناء علاقات طويلة الأمد مع المستخدمين الآخرين.

على سبيل المثال، يمكن لطبيب أطفال نشر نصائح لرعاية الأطفال والإهتمام بهم، وتوقيتها وفقًا لظهور مشكلات صحية معينة (مثل جائحة كورونا الحالية).

اقرأ أيضاً: الاتجاهات التسويقية لعام 2021

تقديم دعم للعملاء

يمكن للعملاء نشر أسئلة ما بعد البيع على صفحة الفيس بوك الخاص بك، ويمكن لموظفيك الإجابة عليها هناك.

غالبًا ما يكون هذا أكثر فاعلية من رد الموظفين على المكالمات الهاتفية، ويسمح للعملاء الآخرين بقراءة الأسئلة والأجوبة الشائعة دون الحاجة إلى التواصل معك بشكل فردي

اقرأ أيضاً: كيف تستخدم إعلانات الانستقرام لزيادة المبيعات وجذب العملاء الجدد؟

الترويج للعلامة التجارية

يمكنك زيادة ملف تعريف نشاطك التجاري على الفيس بوك من خلال تشجيع العملاء الحاليين والمحتملين على النقر فوق الزر “أعجبني” في صفحتك على الفيس بوك.

بمجرد إعجابهم بصفحتك ، سيتلقى عملاؤك تحديثاتك على صفحاتهم، حيث سيراها أصدقاؤهم أيضًا. يساعد هذا في بناء الوعي والمعرفة حول عملك ونشاطك، وربط أصدقائك بعلامتك التجارية.

يمكن للعملاء أيضًا نشر رسائل إيجابية حول منتجاتك أو خدماتك، يتم مشاركتها على صفحاتهم ليراها أصدقاؤهم

اقرأ أيضاً: كيفية تحديد الجمهور المستهدف وتُنشيء حملة إعلانية ناجحة على الفيس بوك ؟

توجيه حركة المرور

من أهم فوائد التسويق عبر الفيسبوك للأعمال هو إمكانية إضافة رابط موقعك أو مدونتك على صفحتك.

تشير العديد من الشركات إلى أن أكبر فائدة من الفيس بوك هي حركة المرور الإضافية التي يوجهها إلى موقعهم.

في الموقع يمكنك تقديم عروض أقوى ويمكنك التسويق لأمور أكبر وأكثر من الفيس بوك، ولديك خيارات كثيرة للشراء والبيع والتسويق للخدمات.

غالباً الزوار الذين يأتون من الفيس بوك إلى موقعك زوار مهمين لأنهم ضغطو على رابط موقعك لشيئ أعجبهم في المنشور الذي وضعته على الفيس بوك.

اقرأ أيضاً: 8 نصائح لإنشاء استراتيجية تسويق ناجحة لتنشيط مبيعات منتج جديد

الإعلانات المستهدفة

يمكن لـ الفيس بوك تحليل جميع المعلومات التي يدخلها ملايين المستخدمين في ملفاتهم الشخصية.
عندما تملك صفحة أعمال، يمكنك الدفع مقابل الحصول على هذه المعلومات واستخدامها في خطتك التسويقية، من خلال القيام بعمل حملات إعلانية تستهدف فيها مجموعات معينة

على سبيل المثال، يمكن لمتجر خارجي أن يستخدم الفيس بوك لحساب عدد الأشخاص تحت سن معينة في مدينة معينة أدرجوا “ألعاب الأطفال” كاهتمام.

ثم يمكنهم بعد ذلك إنشاء إعلان لألعاب أطفال، ودفع مقابل ظهوره على صفحات هؤلاء الأشخاص فقط.

التسويق عبر الفيسبوك للأعمال
التسويق عبر الفيسبوك للأعمال

عرض الصفقات من خلال Facebook Places

تتيح أماكن الفيس بوك للمستخدمين “تسجيل الوصول” على الأجهزة المحمولة في مكان معين، حتى يتمكن أصدقاؤهم من رؤية موقعهم على الفيس بوك.
تحدد أماكن الفيس بوك أيضًا الأماكن الشائعة القريبة من مكان تسجيل وصول المستخدم.

يمكن للشركات استخدام أماكن الفيس بوك بحيث عندما يقوم المستخدم بتسجيل الوصول إلى حي أو شارع أو نشاط تجاري، يتلقى قائمة من الشركات القريبة التي تقدم صفقات (مثل الخصومات، والهدايا المجانية).


فوائد التسويق عبر الفيسبوك للأعمال عددية وكبيرة، وفي عصرنا اليوم هناك أهمية التسويق من خلال الفيس بوك لكسب المتابعين والجمهور وزيادة المبيعات.

التعليقات متوقفه

error: محتوانا محمي !!