4 أسرار التسويق الرقمي للشركات الناشئة لعام 2021

Rate this post

 التسويق الرقمي للشركات الناشئة ، التسويق بالمحتوى، التسويق بالفيديو، التسويق بالبريد الإلكتروني، أو التسويق عبر محركات البحث، أو التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي أو غيرها.

تعتبر كلها مصطلحات وأنواع مختلفة من طرق وأساليب التسويق التي تستخدمها الشركات الكبيرة والصغيرة.

هل تملك شركة ناشئة أو أنت في بداية طريقك التجاري؟ هل تبحث عن طريقة تساعدك على الانتشار والنجاح وتحقيق المبيعات؟

لتضع في بالك أن هناك عدد كبير من الشركات الصغيرة، تفشل أو تقوم بالإغلاق، ولا تتمكن من الإستمرار بسبب سوء التخطيط وعدم التسويق الصحيح.

إذا كنت تملك أفضل منتج أو خدمة في العالم، ولم تقم بالتسويق الصحيح لها، فسيكون نصيبك الفشل.

ما هي أسرار التسويق الرقمي للشركات الناشئة؟ ما هي اتجاهات التسويق لعام 2021

كيف تضع خطط التسويق الناجحة لعام 2021؟

اليوم وفي هذا العالم الرقمي الكبير، أصبح التسويق ركيزة أساسية من ركائز النجاح للشركات والأفراد. اليوم لم يعد فشل بعض الشركات بسبب العامل المادي، بل بسبب سوء التسويق الصحيح.

أنت تحتاج أن تسوق شركتك أو خدماتك بالشكل الصحيح وتعتمد الاستراتيجيات الصحيحة، لكي تصل خدماتك إلى أكبر شريحة ممكنة من الأشخاص.

ما هي طرق التسويق لعام 2021؟

هناك العديد من طرق التسويق المتبعة في عام 2021 ومنها التسويق بالمحتوى و التسويق بالفيديو وكذلك التسويق عبر محركات البحث ويوجد التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي وغيرها الكثير.

لكل طريقة من هذه الطريقة، أسرارها الخاصة وميزاتها وسلبياتها، ولكي تحقق أهدافك، يجب عليك العمل بالتوازي على القسم الأكبر من طرق التسويق والاستفادة من مميزات كل طريقة وأسلوب.

اليوم يوجد على الإنترنت العدد الكبير من الدورات التعليمية، لكل مجال من هذه المجالات ويمكنك أن تتعلم كل شيء بنفسك ولكنك ستحتاج إلى الوقت والجهد والصبر والعمل المتواصل.

كذلك يمكنك توظيف شركات أو أشخاص ليساعدوك على القيام بالعمل الصحيح.

في كل خطوة من خطواتك في التسويق، ستكون بحاجة إلى الصبر والمواصلة والتجربة حتى تصل إلى النتائج التي تريدها، ويمكنك وضع جدول زمني لكل خطوة تقوم بها، لكي تحدد ما الفائدة التي حققتها من كل خطوة.

حاول دائماً المتابعة وعدم اليأس، إذا لم تنجح معك إحدى الطرق، فقد تكون المشكلة إنك الاستراتيجية التي وضعتها كانت خاطئة وتحتاج إلى مراجعة. دائماً راجع أعمالك ونتائج خطواتك لتتعرف إلى مكامن الصح والخطأ.

مثال على استراتيجية تسويقية ناجحة لشركة ناشئة

فلنفرض مثلاً، لدينا شركة برمجية ناشئة تقوم بتقديم خدمات مثل تصميم المواقع والخدمات الاستشارية البرمجية وخدمات مماثلة ونريد التسويق لها

ما هي الخطوات أو الطرق التي يجب العمل عليها مع هذه الشركة لنقوم بالتسويق لها، تابع معنا قراءة المقال، حيث نشرح أهم خطوات التسويق وكذلك نقدم نصائح تسويقية لهذه الشركة

أهم طرق التسويق الرقمي للشركات الناشئة

هناك العديد من الطرق والأساليب المتبعة للتسويق ومنها:

التسويق بالمحتوى

التسويق بالمحتوى
التسويق بالمحتوى

يعد التسويق بالمحتوى، أهم الاستراتيجيات التي عليك البدء فيها لعام 2021، حيث يركز هذا النوع على تسويق وإنشاء محتوى مفيد وقيم ومنسق للجمهور.

أنت هنا وبدلاً من أن تقوم بتسويق منتجاتك أو خدماتك بشكل مباشر، أنت سوف تتحدث عن هذه المنتجات أو الخدمات وتقوم بتقديم محتوى مفيد للقراء.

أنت سوف تتحدث عن هذه المنتجات، وما تستطيع أن تقوم به خدماتك أو ما هي المشاكل التي ستقوم بحلها في حال شراء هذا المنتج أو الخدمة.

الهدف هنا، هو أن تقوم بتقديم المحتوى المفيد الحقيقي، هو أن تقدم فعلياً إضافة ومعلومات مفيدة للجمهور وبذلك ستحصل على ثقة الجمهور وبعد ذلك ستحصل على المبيعات.

يمكنك مثلاً، إنشاء مدونة وكتابة المحتوى، أو إنشاء كتب إلكترونية أو مثلاً الكتابة في المواقع والمنتديات المتنوعة أو غيرها.

لماذا التسويق بالمحتوى مهم؟

لHki يعد الركيزة الأساسية لكل أنواع التسويق، فمثلا إذا كنت تريد العمل وتحسين نتائج ظهورك في محركات البحث أو تريد التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي، فإنك ستحتاج بدايةً إلى محتوى جيد لكي تنجح خطتك.

يجب الإنتباه إلى أن معظم طرق التسويق الرقمي مترابطة مع بعضها البعض

النصيحة #1:

يمكن لشركة البرمجة هنا، القيام بإنشاء مدونة إلكترونية، إلى جانب الموقع الخاص بهم والذي يقدم خدماتهم. حيث عليهم الكتابة بهذه المدونة عن مثلاً كيفية إنشاء المواقع و تصميمها أو عن أحدث لغات البرمجة وغيرها.

عندما تقدم هذه الشركة معلومات قيمة ومحتوى مفيد للقراء والجمهور، سيسهل عليها بعد ذلك بيع خدماتهم

اقرأ أيضاً: 8 نصائح لإنشاء استراتيجية تسويق ناجحة لتنشيط مبيعات منتج جديد

 التسويق بالفيديو

التسويق بالفيديو
التسويق بالفيديو

يمكنك استخدام التسويق بالفيديو، عبر مقاطع الفيديو للترويج لمنتجاتك أو خدماتك وتسويقها. حيث يساعدك ذلك على الإنتشار أكثر والوصول إلى جمهور أكبر.

لماذا التسويق بالفيديو مهم في عام 2021

لأن هذا النوع من التسويق شهد ارتفاعاً كبيرا جداً في شعبيته. حسب الدراسات تبين أن أكثر من 50% من المستهلكين يفضلون مشاهدة مقاطع الفيديو عندما يبحثون عن منتج أو خدمة أكثر من أي محتوى آخر.

كذلك تبين أن وجود مقطع فيديو على الصفحات المقصودة أو كما تسمى صفحات الهبوط (Landing Page) يزيد بنسبة 80% من إمكانية تحقيق المبيعات

اليوم يعد التسويف بالفيديو من أفضل طرق التسويق الرقمي للشركات الناشئة وأكثرها فائدة

النصيحة #2:

نعود لشركة البرمجة السابقة، وهي الأن تملك مدونة إلكترونية، تساعدها على التسويق لمنتجاتها. الأن عليها أن تقوم بخطوة مهمة وهي إعداد الفيديوهات عن خدماتها وما تقدمه، ذلك سينقلها إلى الخطوة التالية.

الخطوة التالية، هي أنه لديها الأن مدونة تتحدث فيها وتشرح عن خدماتها وعن أمور متعلقة بها ولديها أيضاً مقاطع فيديو متعلقة أيضاً بمواضيعها وبالتالي زادت قدرتها على الإقناع والتسويق والوصول إلى جمهور أكبر.

كذلك يمكن للشركة نشر فيديوهات على قناة على اليوتيوب للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة.

اقرأ أيضاً: تسويق الفيديو لعام 2021

التسويق عبر محركات البحث (SEO)

 

SEO
SEO

 

اليوم في عالم التسويق الرقمي، لا بد لك من إتباع هذه الطريقة والعمل على تطويرها. حيث أنها ستكون ملاصقة وموازية لكل طرق التسويق المتبعة.

لكي تنجح بالتسويق ستحتاج إلى الظهور في محركات البحث، ولكي تراك محركات البحث وبالتالي يراك الجمهور عليك إتباع العديد من الخطوات اللازمة لكي تنجح بذلك.

هناك العديد من العوامل التي تساعدك للوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة في محركات البحث. من سرعة الموقع إلى التصميم البسيط إلى اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة إلى المحتوى المفيد وعدن النسخ والتكرار وغيرها الكثير.

النصيجة #3:

الأن شركة البرمجة، لديها مدونة ومحتوى جيد وكذلك مقاطع فيديو على المدونة وعلى اليوتيوب. الأن أنت بحاجة للعمل على تحسين نتائج الظهور في محركات البحث.

المحتوى الجيد الذي قدمته، يجب أن تقدمه بشكل يراعي قواعد السيو، مثلاً:

  • كتابة العنوان الجيد والجذاب
  • اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة وتوزيعها بشكل جيد ضمن المحتوى.
  • عدم التكرار أو النسخ من المواقع الأخرى
  • استخدام أدوات السيو العديدة التي تساعدك في تحليل موقعك ومواقع المنافسين
  • إضافة الروابط الداخلية والخارجية وغيرها الكثير.

بعد كتابة المحتوى بشكل يراعي السيو، عليك العمل على تحسين نتائج ظهور الفيديوهات على نتائج البحث بالنسبة لليوتيوب أيضاً.

ذلك من خلال اختيار العناوين المناسبة وطول المقاطع وغيرها.

اقرأ أيضاً: لماذا لايمكن أن تحل وسائل التواصل الإجتماعي مكان موقع الويب

 التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي

يعد اليوم التسويق عبر منصات التواصل الإجتماعي، من أهم وأفضل طرق التسويق التي لا غنى عنها أبداً. اليوم لا يوجد شخص في العالم لا يستخدم الفيس بوك أو التويتر أو انستغرام أو غيرها.

يجب عليك أن تقوم بتسويق خدماتك أو منتجاتك على جميع منصات التواصل دون استثناء ولك للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة.

عليك الإنتباه وإتباع استراتيجية مناسبة ومختلفة لكل منصة من منصات التواصل الإجتماعي.

وأهم دليل على قوة التسويق في المنصات، هو أنه تعتبر وظيفة مدير حسابات وسائل التواصل الاجتماعي من أكثر الوظائف طلباً اليوم وتحصل على رواتب مرتفعة جداً.

النصيحة #4:

أنت الأن في شركتك على الطريق الصحيح، حيث أنك تملك الأن المحتوى الجيد و مقاطع الفيديو المناسبة وكذلك تعلمت تحسين نتائج الظهور، وعليك الآن الإنتقال إلى المستوى التالي.

المستوى التالي، هي قيامك بنشر المحتوى والفيديوهات على منصات التواصل المختلفة. حيث سيساعدك هذا على كسب المزيد من الجمهور وكذلك تحسين نتائج ظهورك وتحسين ترتيب المدونة والقناة.

يوجد العديد من طرق التسويق الرقمي للشركات المتبعة لعام 2021، هذه تعتبر من أهم طرق التسويق المتبعة والمرتبطة ببعضها.

ستواجه العديد من الصعوبات ولن يكون طريقك سهلاً ولكن عليك الصبر والمواصلة والاستمرار، فهي مفتاح النجاح.

اليوم لتتدخل أكثر وتتعرف على تفاصيل التسويق الرقمي. عليك تجربة جميع أنواع التسويق من التسويق بالفيديو إلى البريد الإلكتروني، أو التسويق عبر محركات البحث، أو التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي أو غيرها.

 

التعليقات متوقفه

error: محتوانا محمي !!