مهارت التسويق الرقمي في تحسين نتائج البحث

Rate this post

إن دور التسويق الرقمي في تحسين محركات البحث (SEO) كبير، ولا بد من من الدمج بين مهارات التسويق الرقمي وتسويق المحتوى والجانب التقني لتشغيل موقع الويب وتحسين ظهوره في نتائج البحث.

بمعنى آخر، إدارة تحسين محركات البحث عبارة عن مزيج من المهارات المختلفة؛ يجب أن يجتمع كل ذلك معًا لجذب حركة مرور ، وبالتالي المبيعات.

إذا كنت تتطلع إلى تنمية مهنتك في تحسين محركات البحث، سنقدم لك بعض من مهارات التسويق الرقمي التي عليك الإهتمام بها، لتزيد من خبرتك ومهاراتك في تحسين محركات البحث.


ما هي التسويق الرقمي في تحسين نتائج البحث

يوجد مجموعة من المهارات التي عليك الإهتمام بها، لكي تنجح بصفتك مدير لتحسين نتائج البحث

 فهم ومعرفة أفضل ممارسات تحسين محركات البحث

إذا كنت ستعمل كمدير لتحسين محركات البحث، عليك أن تملك فهم جيد لأحدث أفضل ممارسات تحسين محركات البحث. عليك أن تعرف كل ما هو جديد في المجال وتبقى على إطلاع دائم.

بشكل يومي يمكن أن تصدر تحديثات ومتطلبات جديدة لتحسين نتائج البحث، وما كان يصلح في الماضي، يمكن أن لا يعمل اليوم. عليك أن تبحث عن الأساليب الجديدة وتتابع الأخبار العالمية حول هذا الموضوع، وكذلك معرفة كل الأدوات التي تساعدك في عملك.

اقرأ أيضاً: 8 نصائح لإنشاء استراتيجية تسويق ناجحة لتنشيط مبيعات منتج جديد

تحليلات البيانات

يقولون إن البيانات هي العلم الجديد. هناك دراسات لعدد من الشركات التي تستفيد من البيانات لتحقيق ثلاثة أضعاف الإيرادات. اليوم يكثر الحديث عن كيفية استخدام البيانات الضخمة لتطوير آلات تحسين محركات البحث الخاصة بك.

تشمل الأدوات المفضلة للعديد من مديري تحسين محركات البحث مثل Google Analytics و Moz و SEMRush وغيرها. ولكن بغض النظر عن الأداة التي تستخدمها، فإن استخلاص الحلول من البيانات المعقدة يعد مهارة تسويق رقمية لا تقدر بثمن للتعلم.

تحليل البيانات مهارة عظيمة يجب إتقانها. يمكنك بسهولة استخدام الرؤى للتخطيط لمسار عمل وأهداف مستقبلية.

تعرف على كيفية استخدام أدوات تحليل البيانات لإجراء خطة عمل تدفع حملات تحسين محركات البحث إلى الأمام.

اقرأ أيضاً: كيفية تحديد الجمهور المستهدف وتُنشيء حملة إعلانية ناجحة على الفيس بوك ؟

مهارات التسويق الرقمي في تحسين محركات البحث

التسويق الرقمي
التسويق الرقمي

هناك سبب لإنفاق العديد من الشركات بشكل كبير على حملات تسويق تحسين محركات البحث. بعبارة أخرى، لا يمكن لأي موقع ويب أن يزدهر بدون حركة مرور، وكلما زادت زياراتك، كانت توقعاتك أفضل. هناك طلب كبير على مديري تحسين محركات البحث بمهارات التسويق الرقمي الأخرى.

عصر اليوم تغير وقد غير الإعلان الرقمي، عالم التسويق برمته، وخلق فرص عمل كبيرة جدية. تبحث اليوم جميع الشركات عن جهات تسويقية لديها القدرة والإمكانية على مزج الإستراتيجية مع التكنولوجيا المتقدمة.

هل أنت على دراية بالتسويق المدفوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟ أيمكنك اختراق التسويق الفيروسي؟ هل تعني عبارة التسويق المرئي أي شيء بالنسبة لك؟

حاول أن تصبح مدير تحسين محركات البحث الذي يستفيد من مهارات التسويق الرقمي الأخرى لجذب المزيد من الزيارات.

اقرأ أيضاً: كيف تستخدم إعلانات الانستقرام لزيادة المبيعات وجذب العملاء الجدد؟

التسويق الرقمي في تحسين محركات البحث بالمحتوى

بغض النظر عن المحتوى، سيكون وسيظل دائمًا أساس أي حملة تحسين محركات البحث. بدون محتوى، أنت مثل عربة بدون وقود، محاصر في وسط الصحراء.

المحتوى هو شريان الحياة لأي موقع.

على هذا النحو، أن مدير تحسين محركات البحث الرائع يحتاج إلى مهارات تسويق المحتوى للتميز عن الآخرين. يدور تسويق المحتوى حول إنشاء قيمة طويلة الأجل من المحتوى الذي يولد نتائج أفضل لتحسين محركات البحث ومعدلات التحويل.

ليس عليك أن تكون كاتبًا ممتازًا لاحتراف تسويق المحتوى. عليك  أن تبحث عن جمهورك المستهدف بشكل فعال.

اقرأ أيضاً: الاتجاهات التسويقية لعام 2021

تخطيط استراتيجي

يحتاج التسويق الرقمي في تحسين محركات البحث إلى الاستراتيجية هي اسم اللعبة، ويسعى أصحاب العمل بنشاط إلى مدراء تحسين محركات البحث الذين يمكنهم مواءمة حملات تحسين محركات البحث مع أهداف العمل.

يحتاج مدير تحسين محركات البحث إلى رؤية إستراتيجية لإنشاء حملات تحسين محركات البحث التي تولد حركة مرور تدفع الأعمال إلى الأمام.

على سبيل المثال، دفع الأشخاص الذين يبحثون عن “تنزيلات أفلام تورنت مجانية” إلى صفحة منتج حول ملابس الكلاب لا طائل من ورائه.

بصفتك مديرًا لتحسين محركات البحث، تقع على عاتقك مسؤولية دراسة الأعمال والمنافسة والاتجاهات. تساعدك المعلومات التي تكتسبها على تطوير رؤية واضحة حول كيفية تحقيق أفضل النتائج مع حملات تحسين محركات البحث الخاصة بك.

ادمج التخطيط الاستراتيجي من خلال الاستفادة من البيانات، وخطط التخطيط التي تؤدي إلى نتائج ملموسة. ستساعدك القدرة على التخطيط الاستراتيجي ومواءمة الموارد المتاحة مع أهداف العمل على حفظ وظيفتك مرارًا وتكرارًا.

اقرأ أيضاً: الاتجاهات التسويقية لعام 2021

 العلاقات العامة

يحتاج التسويق الرقمي في تحسين محركات البحث إلى العلاقات العامة العزلة ليست غريبة على العديد من مديري تحسين محركات البحث. يعمل جزء كبير من مديري تحسين محركات البحث بمفردهم كمقاولين مستقلين أو الخبير الوحيد داخل الشركة.

مع ذلك، فإن مديري تحسين محركات البحث الآخرين يديرون فرقًا أو يخططون لإدارة الفرق في المستقبل.

سواء كنت تعمل بمفردك أو تدير فريقًا، فإن المهارات الشخصية تقطع شوطًا طويلاً في مساعدتك على إنشاء مهنة رائعة لتحسين محركات البحث.

اقرأ أيضاً: تسويق الفيديو لعام 2021

القيادة والمرونة

يعد تحسين محرك البحث مسعى طويل الأمد. يجب أن تخبر عملائك بسهولة عندما تؤدي تغييرات الخوارزمية إلى انخفاض ترتيب مُحسنات محركات البحث، وأن التكتيكات القديمة لم تعد تعمل.

بخلاف ذلك، يجب أن يكون لديك الدافع للدخول في خضم تحديات تحسين محركات البحث. الأهم من ذلك، يجب أن تتوق إلى الاستمرار في التعلم نظرًا لأن تحسين محركات البحث مجال سريع الخطى.

سواء كانت تقنية جديدة لتحسين محركات البحث، أو عامل الترتيب، أو النظام الأساسي، وما إلى ذلك، يجب عليك مواصلة التعلم.

لا تخجل من فكرة إدارة مشاريع جانبية شخصية تساعدك على استيعاب مهارات تحسين محركات البحث المتخصصة. إذا لم تكن لديك أي فكرة ، فإن أصحاب العمل يبحثون عن مديري تحسين محركات البحث الذين يمكنهم إظهار خبرتهم.

 

التعليقات متوقفه

error: محتوانا محمي !!