أهم اتجاهات التسويق على وسائل التواصل الإجتماعي 2021

Rate this post

لا بد لك من مواكبة الأحداث ومتابعة اتجاهات التسويق على وسائل التواصل الإجتماعي أو اتجاهات التسويق على السوشيال ميديا.

فمع اقتراب نهاية عام 2020،  أبلغت Statista عن زيادة بنسبة 21٪ في الاستخدام الشهري لوسائل التواصل الاجتماعي.

لذلك العلامات التجارية لا تتساءل فقط عن كيفية إشراك جماهير ضخمة من وسائل التواصل الاجتماعي العام المقبل. يسألون أيضًا ، ما اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي التي يجب أن أتوقعها في هذا المشهد المتغير باستمرار؟


اتجاهات التسويق على وسائل التواصل الإجتماعي

هناك العديد من التقنيات التي سيستمر اتباعها، وكذلك بعض الطرق التي ستتغير ومنها

استمر أسلوب النشر “الأقل هو الأفضل”

هذا العام، قضت العديد من العلامات التجارية وقتًا أقل في نشر منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي ووقتًا أطول في إنتاج محتوى فقط. أي محتوى مدروس وذات قيِّمة ومتواصل مع العالم من حولهم.

اليوم ستفكر كثيراً قبل النشر، وسيستمر أسلوب النشر أقل، لأنه الشيء الصحيح الذي يجب فعله. سيكون هناك أيضًا المزيد من عمليات شراء الإعلانات والشراكات المدروسة.”

اقرأ أيضاً: 8 نصائح لإنشاء استراتيجية تسويق ناجحة لتنشيط مبيعات منتج جديد

 سوف تتفوق قيمة المحتوى على جودة الإنتاج

بسبب استمرار المستهلكون في التفاعل مع مقاطع الفيديو والبث المباشر ومحتويات الوسائط الاجتماعية الأخرى التي تم إنشاؤها من المنزل (دون حرفية بسبب كورونا)، أدرك المسوقون أن المحتوى ذي جودة الإنتاج المنخفضة يمكن أن يظل جذابًا – إذا كان يوفر قيمة.

حسب الدراسات: أجبر COVID19 العديد من العلامات التجارية على إعادة التفكير عندما يتعلق الأمر بإنتاج المحتوى ، وخاصة أعمال الفيديو.

بدون توفر استوديو إنتاج أو توفر أطنان من المعدات، أصبحت قيمة الإنتاج أقل قليلاً وفي النهاية، تقدم الإضافة المطلوبة

الشيء المثير بالنسبة للعلامات التجارية هو أن الجمهور – بشكل عام – أحبها.

ستكون واحدة من اتجاهات التسويق على وسائل التواصل الإجتماعي 2021

اقرأ أيضاً: كيفية تحديد الجمهور المستهدف وتُنشيء حملة إعلانية ناجحة على الفيس بوك ؟

التسويق عن طريق التواصل سيتغير

اتجاهات التسويق على وسائل التواصل الإجتماعي

التسويق عن طريق المحادثة ليس جديدًا. في الواقع ، تسمح لك معظم العلامات التجارية الكبرى بالتواصل معهم عبر قنوات المراسلة على وسائل التواصل الاجتماعي في أي وقت.

ولكن في عام 2021 ، مع وجود المزيد من قنوات المراسلة أكثر من أي وقت مضى – ويحتاج المستهلكون إلى مزيد من المعلومات لإجراء استثمار جيد – قد تتغير نغمة المحادثات الرقمية.

على سبيل المثال، بينما تركزت أساليب التسويق الحواري السابقة حول العروض الترويجية وتحقيق المبيعات في أسرع وقت ممكن.

قد يركز المسوقون في 2021 بشكل أكبر على مساعدة المستخدم بشيء ما، وتثقيفهم بشأن منتج ما، ورعايتهم للتحويل بمزيد من التفكير أو التعاطف.

يمكن للجمع بين الذكاء الاصطناعي والتفاعل البشري أن يمكّن العلامات التجارية من العمل بكفاءة على وسائل التواصل الاجتماعي. مع الاستمرار في منح المستهلكين المصداقية التي يحتاجون إليها للثقة بعلامة تجارية وإجراء عملية شراء.

على سبيل المثال، يمكن أن يتعامل الروبوت مع استعلامات الرسائل السريعة. بينما يمكن لممثلي المبيعات أو الخدمة أو إدارة المجتمع الاستجابة للأسئلة والمخاوف الأكثر تعقيدًا.

اقرأ أيضاً: كيف تستخدم إعلانات الانستقرام لزيادة المبيعات وجذب العملاء الجدد؟

 سوف يتجه المستهلكون إلى المحتوى السهل

في عام 2020، شهدنا صعود TikTok و Instagram Reels، واستمرار المشاركة على محتوى Stories من Facebook و Instagram و Snapchat، والعلامات التجارية التي تنشئ محتوى قصيرًا لتثقيف المستهلكين حول علامتهم التجارية.

سوف يبقى هذا النوع من التسويق رائج في 2021

لمعرفة المزيد حول أربعة أنواع من محتوى الوجبات الخفيفة التي يجب أن تستفيد منها علامتك التجارية العام المقبل ، تحقق من هذا المنشور المفيد

اقرأ أيضاً: الاتجاهات التسويقية لعام 2021

 سيستمر الفيديو في الصدارة

الفيديو كان المحتوى التسويقي الأكثر استخدامًا – وثاني أكثر أنواع المحتوى جاذبية على وسائل التواصل الاجتماعي.

نظرًا لأن المنصات الرئيسية، مثل Facebook و Instagram و TikTok و Twitter و LinkedIn تعمل على زيادة قدرات الفيديو الخاصة بهم بشكل متزايد، يمكن للمسوقين توقع استمرار استهلاك الفيديو العالي والنمو في السنوات القادمة.

اقرأ أيضاً: الاتجاهات التسويقية لعام 2021

 البث المباشر

في عام 2019، تم بث واحد من كل خمسة مقاطع فيديو على Facebook. في مايو من ذلك العام ، أمضى مستخدمو YouTube 284 ساعة في مشاهدة الفيديو المباشر.

نظرًا لأن العديد من العلامات التجارية أجبرت على حضور المؤتمرات والأحداث وتجارب التسويق الأخرى عبر الإنترنت، فليس من المفاجئ الاعتقاد بأن أرقام البث المباشر لعام 2020 قد تكون أعلى.

في الوقت الحالي ، تستخدم العديد من العلامات التجارية Facebook و Instagram و Twitch و Twitter للبث المباشر للأحداث والأسئلة والأجوبة والبرامج التعليمية وأنواع أخرى من المحتوى.

تحافظ هذه الأنواع من المحتوى على تفاعل متابعيك مع علامتك التجارية من خلال إحضار حدث قد لا يتمكنون من حضوره مباشرة على شاشاتهم.

اقرأ أيضاً: تسويق الفيديو لعام 2021

 زيادرة حلول تسويق الأعمال عبر الإنترنت

نظرًا لأن العديد من العلامات التجارية تعلمت كيفية ممارسة الأعمال التجارية عبر الإنترنت تمامًا. فقد تسابقت منصات مثل Facebook و Instagram و Twitter و Snapchat و TikTok لتطوير المزيد من حلول تسويق الأعمال عبر الإنترنت.

بينما وسعت TikTok و Snapchat عروض تسويق الأعمال في عام 2020 ، فقد جلب Facebook و Instagram بالفعل إمكانات التسوق مباشرة إلى تطبيقاتهما.

مع متاجر Facebook ، منشورات Instagram Shoppable ، يمكن للمستهلكين شراء منتج تمت رؤيته في المنشور دون مغادرة التطبيق الذي يستخدمونه.

بالنسبة للمستهلكين، وهذا يضيف الراحة. بالنسبة للعلامات التجارية التي لم تتمكن من إنشاء متجر التجارة الإلكترونية الخاص بها. توفر أدوات التسوق عبر الإنترنت المذكورة أعلاه فرصًا جديدة لبيع المنتجات بفعالية عبر الإنترنت.

اقرأ أيضاً: استراتيجيات التسويق لعام 2021

الألعاب والواقع الافتراضي

في العام الماضي، زاد عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الذين يُعرفون بأنهم “لاعبون” بأكثر من 10 ملايين – أو 32٪. يكشف تقرير اتجاهات التسويق على وسائل التواصل الإجتماعي أن أعلى زيادة في تحديد هوية اللاعب حدثت في أثقل أشهر إغلاق لـ COVID-19.

الآن، مع شركة Facebook ، Oculus ، التي تطلق منتجات VR جديدة، وتواصل Twitch توسيع إمكانات بث الألعاب عبر الإنترنت. منصات مثل Snapchat التي تطلق تطبيقات الألعاب المصغرة، فمن الواضح أن الألعاب والوسائط الاجتماعية سيستمران جنبًا إلى جنب في عام 2021.

 تحسين نتائج البحث (SEO)

اتجاهات التسويق على وسائل التواصل الإجتماعي  التي يتم الإعتماد عليها والإهتمام بها، هي التسويق عبر تحسين نتائج البحث (SEO). لا بدك لك عند العمل على أي نوع من أنواع التسويق، أن تفكر في العمل على قواعد تحسين النتائج التي تهتم بها جوجل، وذلك لكي يظهر موقعك أو علامتك التجارية في الصفحات الأولى.

تعليق 1
  1. […] اداة Canva: أداة رائعة لجميع أنواع الصور المستخدمة في التسويق عن طريق المحتوى  مثل صور مواقع التواصل الاجتماعي.  […]

التعليقات متوقفه

error: محتوانا محمي !!