أساسيات التسويق في انستقرام 2021

Rate this post

التسويق في انستقرام ، أو التسويق في انستغرام، هو أسلوب لا بد لك من إتباعه لنجاح خطتك التسويقية عبر منصات التواصل الإجتماعي.

إذا كنت تبحث عن زيادة متابعين انستقرام أو عن كيفية زيادة التفاعل في الانستقرام، فتابع معنا في هذا المقال خطوات وأسرار ونصائح التسويق من خلال انستقرام

لماذا التسويق في انستقرام ؟

تعتبر Instagram، أقوى منصات التواصل الإجتماعي في مجال مشاركة الصور. هناك أكثر من 800 مليون مستخدم شهريًا نشطون على الموقع. يتم نشر أكثر من 60 مليون صورة كل يوم، ويتم منح 1.6 مليار “إعجاب” يوميًا.

الانستغرام اليوم يحوي عدداً كبيراً من المؤثرين حول العالم، ويوجد عدد كبير من المتابعين ، يمكنك أنت كذلك أن تصبح واحداً من هؤلاء المؤثرين في حال قمت بالأمر بالشكل الصحيح.

عليك أن تختار محتواك بشكل صحيح وكذلك تعمل على زيادة متابعين انستقرام بالأدوات والأساليب الحقيقة.

عليك أن تعرف أنواع المنشورات التي تساعدك على زيادة التفاعل في الانستقرام.

اقرأ أيضاً: كيفية جذب الجمهور المستهدف من منصات التواصل الاجتماعي المناسبة ؟

نصائح وأسرار التسويق في انستغرام

يوجد العديد من الطرق التي تساعد على نجاح خطة التسويق الإلكتروني على انستغرام، ومنها:

فلتجعل من حسابك حساب أعمال – business profile

التسويق في انستقرام
حساب أعمال

قبل أن تبدأ في التفكير في خطة تسويق انستغرام الخاصة بك، تأكد من أن لديك حساب Instagram Business. من السهل تبديل ملفك الشخصي الحالي إلى حساب تجاري (كما في الصورة بالأعلى).

فوائد استخدام حساب أعمال:

على سبيل المثال، يمكن للمتابعين النقر فوق زر الاتصال الخاص بك للتواصل معك مباشرة من صفحة Instagram الخاصة بك تمامًا كما لو كانوا من موقعك على الويب.

كذلك يتيح لك إنشاء إعلانات انستقرام ونشرها دون الحاجة إلى استخدام أدوات الفيس بوك الإعلانية.

يمكنك أيضًا الوصول إلى أدوات تحليلات Instagram، المسماة Insights، والتي توفر إحصائيات حول مرات ظهور مشاركاتك ومدى وصولها.

اقرأ أيضاً: كيفية جذب العملاء المهتمين من خلال زيادة التفاعل في صفحة الانستقرام

استخدم أدوات انستغرام المجانية

  1. التسويق في انستغرام
    Insights

    هناك تشابه كبير بين بعض الأدوات في مختلف وسائل التواصل، فالملفات الشخصية في الانستغرام مشابه للملفات في الفيسبوك. مثلاُ من خلال Insights، يمكنك الوصول ومعرفة المعلومات حول المشاركات والمنشورات وعدد مرات الظهور وغيرها.
    يمكنك أيضًا الحصول على تفاصيل التركيبة السكانية لمتابعيك، بما في ذلك معلومات عن العمر والجنس والموقع والساعات الأكثر نشاطًا.

    كذلك يمكنك الحصول على رؤى محددة حول منشورات الأسبوع توضح لك عدد مرات الظهور التي حصلت عليها في تلك الفترة الزمنية وما هي أهم مشاركاتك.

    تحتاج إلى هذه الأدوات التسويقية، لتساعدك في نجاح خطتك، وفهم كيفية تفاعل وتعامل المستخدمين مع المحتوى الذي تقدمه. حيث تساعدك هذه الأدوات على زيادة متابعين انستقرام.

    يجب أن تعرف كيف يتفاعل المستخدمين مع منشوراتك، لكي تعرف الطريقة الصحيحة والمناسبة للنشر وذلك لزيادة المتابعين والمشاركة.

    اقرأ أيضاً: 8 نصائح لإنشاء استراتيجية تسويق ناجحة لتنشيط مبيعات منتج جديد

نشر الإعلانات التشويقية لزيادة المبيعات

  1. Instagram هو مكان رائع للإعلان عن منتجاتك. وإذا قدمت محتوك بشكل صحيح، فلن تزعج المستخدمين أو تقلقهم بالإعلانات.في حال قمت بالإكثار من الإعلانات، فسوف تخسر المتابعين، عليك أن تختار المشاركات الجيدة بشكل تحفز المتابعين على الشراء والمتابعة. قم بتقديم الإعلانات بصورة مبسطة وقريبة من الناس، التسويق في انستقرام يجب أن يكون يعتمد على البساطة والتصميم الجيد للصور بدون المبالغة.

    قدم عروض في إعلاناتك أو قدم حسومات أو جوائز، تبقى هذه الأمور من أهم الأشياء التي يحبها الناس.

    اقرأ أيضاً: كيفية تحديد الجمهور المستهدف وتُنشيء حملة إعلانية ناجحة على الفيس بوك ؟

الإعلانات المدفوعة

زيادة متابعين انستغرام
إعلانات انستغرام

أصبحت إعلانات Instagram شائعة على المنصة ومن أهم طرق التسويق في انستغرام وزيادة متابعين انستقرام. حيث يمكنك التحكم بالضبط في المبلغ الذي تريد إنفاقه عليها عن طريق تعيين ميزانية إعلانية. يمكنك العمل ونشر إعلان واحد فقط أو عدة إعلانات، على حسب ما ترغب.

سابقاً كان يمكن استهداف فقط للمستخدمين الذين يتابعون حسابك رؤية تحديثاتك وصورك، أم اليوم فيمكنك استهداف الجمهور والمتابعين بطريقة أشمل وأوسع.
الآن، يمكن للعلامات التجارية الترويج لصورها لأي شخص يناسب جمهورها المستهدف لزيادة وصولها إلى أبعد من أي وقت مضى.

هناك العديد من الأشكال المختلفة للإعلانات التي يمكنك نشرها، مثل:

استخدم قصص الإنستغرام – Instagram Stories

إعلانات انستغرام
إعلانات انستغرام

أساس التسويق في انستقرام هو القصص، Instagram Stories لأجل زيادة المتابعين والمشاركين في انستغرام تختلف قصص Instagram عن منشورات Instagram العادية لأنها تأتي بتنسيق “عرض شرائح – slideshow”.

يتم بثها لمدة 24 ساعة فقط، ولكن يمكن حفظ القصص على أي من أجهزتك وإعادة استخدامها في وقت لاحق.

تشبه هذه الميزة إلى حد كبير Snapchat Stories، لكن بدلاً من الظهور في موجز الأخبار ، تظهر قصص Instagram في منطقة صغيرة فوقه.

سيتم عرض قصتك الخاصة، بمجرد أن يضغط الزائر على اسمك وصورتك

اقرأ أيضاً: الاتجاهات التسويقية لعام 2021

فوائد Instagram Stories للعلامات التجارية:

يمكن استخدام القصص، لالتقاط منشورات من وراء الكواليس (حيث تكون عفوية وجميلة) ووضعها في القصص.

يسهّل Instagram أيضًا تجربة أنواع مختلفة من المحتوى في ميزة القصص، مثل الصور أو الفيديو القصير أو إرجاع الفيديو أو الفيديو المباشر أو Boomerangs.

اهتم بعلامات التصنيف – hashtag

إذا كنت تتطلع إلى إنشاء تفاعل فوري، فإن علامات التصنيف التفاعلية هي طريقة رائعة للحصول عليها.يتيح لك hashtag البحث بسهولة في الصور التي قد ترغب في إعادة نشرها على صفحتك الخاصة.

يعد إنشاء علامة تصنيف يمكن لشركتك (والمستخدمين الآخرين) البحث عنها إعلانًا مجانيًا في الأساس. في كل مرة ينشر فيها شخص ما صورة باستخدام العلامة ، فإنه يعرض شركتك لمتابعيه.

إذا كان لديك بالفعل شعار أو عبارة شائعة للعلامة التجارية، ففكر في إنشاء علامة التصنيف الخاصة بك. على سبيل المثال قامت شركة Coca-Cola، باعتماد شعارها في تصنيف مثل #ShareACoke

اقرأ أيضاً: كيف تحسن نتائج إعلاناتك على وسائل التواصل الاجتماعي

النشر في الأوقات المناسبة

إذا كنت تبحث عن كيفية زيادة التفاعل في الانستقرام، عليك أن تعرف ما هي أوقات النشر المناسبة. عليك أن تقوم بالنشر بشكل مستمر ولكن دون إفراط في النشر.

أفضل الطرق للتسويق في انستقرام، هو النشر في أوقات وساعات الذروة، وعندما يكون جمهورك بشكل عام متواجد على الإنترنت.
حسب الدراسات، فإن أسوأ أيام النشر على Instagram هي أيام الأربعاء والأحد، في حين أن أيام الاثنين والخميس هي أفضل أيام النشر.

كذلك أفضل أوقات اليوم للنشر هي بين 8:00 صباحًا و 9:00 صباحًا، وكذلك 2:00 صباحًا.

يمكنك معرفة الوقت الذي يكون فيه متابعوك أكثر نشاطًا في Instagram Insights.

قم بجدولة منشوراتك لنشرها خلال هذه الأيام والأوقات باستخدام أداة مثل Hootsuite أو CoSchedule أو Sprout Social.

اقرأ أيضاً: 7 طرق بسيطة لتنمية قائمة البريد الإلكتروني باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي

راقب صفحتك وتتبع أدائك

لا يمكنك تحسين أداء Instagram الخاص بك وتحسينه إلا إذا كنت تعرف مدى جودة أداء صفحتك ومشاركاتك (أو ضعف الأداء).

عندما يكون لديك نتائج قابلة للقياس، ستعرف بالضبط ما يصلح وما لا يصلح.

ابدأ بتتبع معدل نمو متابعيك. عندما تراقب كيف يبدو معدل نمو متابعيك، يمكنك أن ترى كيف يؤثر نوع المحتوى الذي تنشره (أو تواتر النشر) على الأشياء وبالتالي يمكنك العمل على زيادة متابعين انستغرام.

تتبع معدل نمو المتابعين باستخدام أداة مثل Influencer Dashboard. بعد ذلك، قم بقياس معدلات المشاركة. هذا يشمل الإعجابات والتعليقات.

التسويق في انستقرام ، أو التسويق في انستغرام، تحتاج للنجاح في زيادة متابعين انستغرام، إلى الإستمرارية في العمل والقيام بالخطوات الصحيحة من تصميم للصور والحساب والنشر.

التعليقات متوقفه

error: محتوانا محمي !!